لن تصدقي تأثير ورق السدر في تفتيح وتبييض البشرة بشكل فوري وبأقصى سرعة

لن تصدقي تأثير ورق السدر في تفتيح وتبييض البشرة بشكل فوري وبأقصى سرعة

بمكونات بسيطة من المنزل يمكنك تحضير العديد من الوصفات الطبيعية التي تغنيك قطعا عن استخدام مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، واليوم سوف نقدم لكم وصفة ورق السدر والشبة الغنية عن التعريف، والتي تستخدمها العديد من النساء وخاصة في منطقة الخليج العربي في تفتيح البشرة وتبييض الوجه بسرعة، بالاضافة إلى إزالة آثار البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، وكذلك سوف نستعرض معا وصفتين أخرتين للتفتيح السريع للبشرة وترطيبها.

وصفات تفتيح البشرة بأقصى سرعة

وصفة ورق السدر مع الشبّة لتفتيح البشرة

الوصفة الرئيسية في موضوعنا اليوم هي وصفة ورق السدر مع الشبّة وتعتبر من افضل الوصفات الطبيعية من حيث الفاعلية في تفتيح وتبييض البشرة، كما تمنحها النضارة وتعمل على توحيد لون البشرة، ومكوناتها عبارة عن ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، ملعقة كبيرة من دقيق ورق السدر (ورق السدر المطحون)، ملعقة كبيرة من الشبّة المطحونة، ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، بالاضافة إلى ملعقة كبيرة من النشا.

ولتحضير الوصفة يتم إضافة مقدار دقيق ورق السدر والزبادي والشبّة في وعاء ثم يُضاف مقدار كل من ماء الورد وعصير الليمون والنشا، ثم بعد ذلك يتم مزج المكونات جيدا ليتم الحصول على قوام كريمي، تُطبق الوصفة على بشرة نظيفة على الوجه بالكامل، ثم يُترك الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو حتى يجف تماما، يتم فرك الماسك بأطراف الأصابع برفق ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

وصفة البيض واللوز لتبييض الوجه

الوصفة الثانية وهي وصفة بياض البيض مع اللوز وتعتبر من افضل الوصفات المُجربة لتفتيح وتبييض البشرة، مكوناتها عبارة عن ملعقتين كبيرتين من دقيق اللوز (اللوز بعد أن تم نقعه في ماء ثم تم تقشيره وطحنه في الخلاط الكهربائي)، بياض بيضة واحدة، بالاضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض.

ولتحضير الوصفة يتم إضافة مقدار دقيق اللوز مع بياض البيضة في وعاء ثم يتم التقليب جيدا، بعد ذلك يُضاف مقدار عصير الليمون ويتم التقليب مرة أخرى، بعد ذلك يوضع الخليط على بشرة نظيفة ثم يُترك لمدة 30 دقيقة بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

وصفة الكركم والحليب لتفتيح البشرة

الوصفة الثالثة وهي وصفة الكركم مع الحليب وهي من افضل الوصفات الطبيعية ومناسبة لجميع أنواع البشرة، مكوناتها عبارة عن ملعقة كبيرة من الكركم الطبيعي، ملعقتين كبيرتين من الحليب، بالاضافة إلى ملعقتين كبيرتين من ماء الورد.

ولتحضير الوصفة يتم إضافة مقدار الكركم والحليب في وعاء ثم يُضاف مقدار ماء الورد، بعد ذلك يتم مزج المكونات جيدا ليتم الحصول على قوام كريمي، تُطبق الوصفة علي الوجه بالكامل ثم يُترك لمدة ربع ساعة على الأقل أو حتى يجف تماما، بعد ذلك يتم فرك الماسك برفق بأطراف الأصابع ثم يُغسل الوجه جيدا بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *