التخطي إلى المحتوى

قامت اللجنة المشرفة على المبادرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية تحت عنوان “تحدي أبشر” اليوم بالإعلان عن أسماء الفائزين في المبادرة، وتهدف المبادرة إلى تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع بالإضافة إلى المساهمة في تطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية عبر منصة أبشر والأعمال الميدانية، كما تهدف المبادرة إلى استخدام التقنية وتوظيفها وذلك من خلال الانضمام إلى واحة أبشر.

أسماء الفائزين في مبادرة “تحدي أبشر”:

تمكن كل من المتسابقين فيصل جليدان، وياسر غنيم، وحسين العيدروس من الحصول على المركز الأول مسار خدمة قائمة “هويتي الرقمية”.

وحصل أيضاً على المركز الأول مسار خدمة جديدة “الكشف الآلي للاشتباكات”المتسابق: فارس جليدان.

أما المركز الثاني مسار خدمة قائمة حصل فريق فقد حصل فريق(شاهين لإيجاد المفقودين)محمد مهدي إبراهيم، عبد الله ومحمد الملا، صالح محمد العجلان.

وكذلك حصل سليمان الهدلق، وأيمن الحربي على المركز الثاني مسار خدمة جديدة (منظومة إنترنت المسيرات).

وفي المركز الثالث مسار خدمة قائمة فريق (اختبار القيادة الذكي) عمر الحربي، أمل الزامل، بلال يوسف، وطلال المطيري.

جاء أيضاً في المركز الثالث مسار خدمة جديدة (منصة راصد الأمنية) مصعب بن سعيد كدسه، ومعن بن عبد الرحمن الماجد.

حفل إعلان نتائج تحدي أبشر:

تفضل نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبد العزيز برعاية حفل الإعلان عن أسماء الفائزين في تحدي أبشر وتسليم الجوائز للفائزين بالمسابقة بمحافظة الرياض يوم أمس، وقد أقيم الحفل بناءً على التعاون بين وزارة الداخلية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي وشركة علم ومركز المعلومات الوطني أيضاً.

ألقى نائب وزير الداخلية كلمة في بداية الحفل توجه فيها برسالة شكر من الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية للمشاركين والمشاركات في المسابقة على ما قدموه من أفكار متطورة للمساهمة في تطوير خدمة العمل الأمني، كما توجه بالشكر لكافة القائمين على إنجاح :تحدي أبشر”، مؤكداّ خلال كلمته حرص وزارة الداخلية على تطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، وكذلك فتح مجالات التواصل مع المبدعين والموهوبين من شباب المملكة.

ومن بين الخدمات التي تمت إضافتها مؤخراً إلى منصة أبشر الإلكترونية الاستعلام عن حالة الاعتراض على مخالفة منع التجول، والتي تمت إضافتها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية المتخذة ضده لمنع التجمعات.

يمكنك أيضاً الإطلاع على خدمات أبشر الجوازات الخاصة بالاستعلام عن رقم الحدود للزائرين ومواطني مجلس التعاون الخليجي.

نبذة عن واحة حي أبشر:

تسعى وزارة الداخلية السعودية جاهدة للاستفادة من التقنيات والخدمات الإلكترونية التي تساهم في توفير سبل الراحة وتيسير حصول المواطنين على الخدمات المختلفة التي توفرها الحكومة عبر منصة أبشر الإلكترونية، ويأتي ذلك ضمن رؤية المملكة 2030.

وواحة حي أبشر تعمل كحاضنة تقنية لكافة المبدعين والموهوبين من العاملين بوزراة الداخلية ومنسوبيها والمجتمع أيضاً،للعمل على تسخير التقنيات الحديثة في تطوير أعمال الوزارة وابتكار تقنيات جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.