فوائد ماء الأرز للبشرة و الشعر والطرق الصحيحة لاستخدامه

فوائد ماء الأرز للبشرة و الشعر والطرق الصحيحة لاستخدامه

يعتبر الأرز من المحاصيل الأساسية لدى جميع البلدان و ذلك لأنه سهل التحضير و يدخل في العديد من الأطعمة مثل الكشرى في مصر أو السوشي في اليابان أو الكبسة في السعودية  و قد يتناوله البعض هكذا دون إضافة شئ له لأنه لذيذ الطعم وسهل الهضم أيضًا و مشبع جداً و لكن اتضح في الفترة الأخيرة أن الأرز لا يستخدم للأكل فقط بل أنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي عن فوائدة العجيبة للبشرة و الشعر و قامت بعض الفتيات بتجربته و مقارنة النتائج قبل و بعد استخدامه و المدهشة أنه قد حدث تغير بالفعل في الطول و الكثافة بدل و في اللمعان أيضاً و سوف نقدم لكم في هذا المقال الطرق الصحيحة لاستخدامه و الفوائد التي يقدمها ماء الأرز للبشرة  و الشعر.

الفوائد العجيبة لماء الأرز على البشرة

يحتوى ماء الأرز على مضادات للأكسدة كما يعمل على تفتيح و ترطيب البشرة بشكل ملحوظ و يساعد على غلق المسام الواسعة و تقليل الالتهابات و التخلص من البقع الناتجة من حب الشباب.

طريقة صنع كريم من ماء الأرز للبشرة بطريقة سهلة

أولاً يتم طحن كمية من الأرز ( أي كمية تريد حسب حاجتك الشخصية ) جيداً حتى نحصل على مسحوق يشبه البودرة و يوضع فوقهم بعض الماء الساخن و نقلب حتى نحصل على معجون كريمي متماسك و نبدأ بدهن الوجه به وتركه حتى يجف ثم نغسله بالماء الفاتر.

فوائد ماء الأرز للشعر

  • يعمل على تطويل الشعر و إعطائه نعومة كما يقضي على القشرة عن طريق الاستعمال المستمر ويحمى الشعر من التقصف.

طريقة استخدامه

  • نحضر مقدار نصف كوب من الأرز ثم نغسله بالماء جيداً وبعدها نضيف له مقدار كوبين من الماء و نتركه لليوم الثاني حتى يختمر ثم نغسل الشعر جيداً و نشطفه بماء الأرز الذي تم تحضيره.
  • ملاحظة: قد يكون لماء الأرز رائحة غير جيدة لذلك يمكنك إضافة بعض النقاط من أي معطر لديك.

مدة استخدام هذه الوصفة

  • يتم استخدام تلك الوصفة كل أسبوع مرتين و سوف ترى النتائج بعد شهر تقريباً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *