رابط تحديث بيانات الضمان الإجتماعي| شروط الحصول على معاش الضمان الإجتماعي

رابط تحديث بيانات الضمان الإجتماعي| شروط الحصول على معاش الضمان الإجتماعي

رابط تحديث بيانات الضمان الإجتماعي وشروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي نادت كافة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي بضرورة تحديث البيانات الخاصة بهم من أجل ضمان استمرار صرف المعاش الضمان لهم دون حدوث أي عراقيل قد تطر، وأكدت أن آلية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي تتم إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تعد خدمة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من اهم الخدمات التي وفرتها الحكومة السعودية لجميع المستفيدين من الضمان من صرف مبالغ مالية مستحقة وما شابه ذلك من الخدمات المقدمة من الضمان الاجتماعي، لذا علي كل شخص يتم استفادته من مختلف وأنواع الخدمات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وخاصة الضمان الاجتماعي يسارع بالدخول إلى رابط تحديث البيانات وتحديث كل ما هو مستجد في البيانات، حتي يتمكن من الاستمرار في الاستفادة من العديد من الخدمات.

رابط تحديث بيانات الضمان الإجتماعي

في إشارة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلي كافة المستفيدين الذين يعانون من خطوات أو إجراءات تحديث البيانات بضرورة الاتصال برقم 19911 من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوى والمساعدة في خطوات تحديث البيانات، والتي تتم عبر عدة خطوات بسيطة للغاية وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط https://hrsd.gov.sa/ الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • التوجه إلي تحديث البيانات من خلال النقر على الملف الشخصي.
  • تقوم بتحديث وتعديل البيانات والمعلومات الجديدة.
  • بعد الانتهاء من تحديث البيانات تقوم بالضغط على إرسال الطلب.

شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد الضوابط الجديدة للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي والتي جاءت كالتالي:

  1. يصرف معاش الضمان الاجتماعي إلي المواطنين السعوديين، ويتم استثناء كلا من (أرملة الزوج السعودي التي تحمل جنسية غير سعودية، والزوجة التي تحمل جنسية غير سعودية ولديها أولاد من زوج سعودي)
  2. يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي إلي السعوديين المتواجدين بالمملكة إقامة دائمة.
  3. يصرف معاش الضمان الاجتماعي إلي المواطن الذي يعول أسرة.
  4. يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي إلي الشباب من الإناث حتي تتزوج أو تحصل على وظيفة.
  5. يجب أن لا يقل العمر عن 18 عام ولا يتجاوز 59 عام.
  6. يصرف معاش الضمان الاجتماعي إلي الشباب من الذكور حتي يحصل على وظيفة ، ويستمر صرف الضمان الاجتماعي حتي يكمل دراسته بمختلف مراحلها.

كما يمكنك الإطلاع أكثر علي شروط معاش الضمان الاجتماعي للشباب وذلك بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن العديد من الشروط والضوابط الجديدة.

مقدار معاش الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن مقدار معاش الضمان الاجتماعي يصل إلي 9400 ريالاً سعودياً للفرد الأول فيما تتم زيادة مقدار معاش الضمان الاجتماعي لكل فرض إضافي بمقدار 3100 ريال سعودي، فيما نوهت عن إمكانية زيادة مقدار معاش الضمان الاجتماعي بعد الدراسة، كما يمكنكم الإستعلام عن حالة الضمان الإجتماعي بالسجل المدني عبر التوجه إلي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية واختيار الخدمات الإلكترونية ومن ثم تسجيل السجل المدني والنقر على عرض.

كيفية التحقق من أهلية الضمان الإجتماعي 1444

كشف برنامج الضمان الاجتماعي آليات القبول والحصول على الراتب والتي تتضمن أن يكون المستفيد سعودي الجنسية بغض النظر عن بعض الفئات المعفية من الجنسية من الأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم، كما ينبغي أن يكون الدخل الشهري لرب الأسرة 1100 ريال سعودي والتابع 500 ريال، كما ينبغي أن يكون المستفيد لا يمتلك أصول.

وصلنا هنا إلي معكم لختام شرح رابط تحديث بيانات الضمان الإجتماعي| شروط الحصول على معاش الضمان الإجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *