التخطي إلى المحتوى

شروط بنك التسليف الجديدة 1442 لتمويل الأسرة والزواج، يعتبر بنك التسليف من أكثر البنوك المعروفة بالمملكة السعودية والتي تساعد المواطنين السعوديين لإمكانية الحصول على مساعدات مالية حتى تخفف عنهم غلاء المعيشة، ويساعدهم بالاعتماد على أنفسهم ويوجد العديد من أنواع التمويل في بنك التسليف منها قرض الزواج وتمويل الأسرة وتمويل الأهل وتمويل كنف، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم عن شروط بنك التسليف الجديدة 1442 وتمويل الأسرة والزواج بشكل تفصيلي.

 شروط بنك التسليف الجديدة 1442

 شروط تمويل الأسرة

  •  أولا يجب ألا يزيد عمر مقدم الطلب عن 70 عام والكفيل يكون عمره 55 بالإضافة ألا يزداد دخل الفرد في الأسرة عن 200 ريال سعودي.
  •  في حاله وجود سيده مطلقة أو أرمله أو لديها طفل تعوله يمكنها الحصول على هذا القرض ويجب أن يكون ابن هذه الأسرة التي لم يتعدى 24 عام بشرط ألا يكون هذا الابن متزوج أو موظف، أو لديه بنت موظفه أو متزوجة.

 إعفاء بنك التسليف برقم الهوية

 شروط تمويل الزواج

يجب أن يكون الزواج لأول مرة ويتم استثناء الزوجة التي توفيت قبل أن يدخل بها الزوج ويمكن الحصول على القرض إذا تزوج هذا الشخص من سيده لديها الجنسية السعودية أو لديها جنسية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وألا يزيد عمر هذا الشخص المتقدم عن 70 عام ويجب احتساب مدة عقد النكاح بالتاريخ الهجري.

الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف

يجب أن يكون هذا الشخص المتقدم للحصول على القرض لديه عقد نكاح مصدق من المحكمة المختصة وألا يمر على هذا العقد سنتين.

خطوات الحصول على قرض الزواج 1442

يمكنك أن تتمكن من الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بعد اتباع الخطوات المحددة وهي كالآتي:

أولا يتم الولوج إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية والضغط على تمويل الزواج بعد ذلك تقوم بإضافة البيانات المطلوبة منكم، وتضيف رقم الهوية وتاريخ الميلاد وإذا كنت تريد التأكد من صحة هذه البيانات المحددة ينبغي عليك الدخول إلى مركز المعلومات الوطني والاطلاع عليها، وتتأكد من مطابقة المعلومات مع الجهات الحكومية المعلن عنها.

بعد ذلك يتم أرسال كافة الأوراق المطلوبة لتقديمها للحصول على القرض بعد أن يتم مراجعة الطلب ثم البدء في تحويل المبلغ المطلوب لحساب المواطن البنك، وبعد ذلك يتم تحديد أن نظام خطوات السداد لهذا المواطن بتسهيلات كبيرة ويتم اقتطاع الأقساط من راتب الموظف الحكومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.