كنز طبيعيى لنمو الشعر ومنع تساقطه من اول اسنعمال

كنز طبيعيى لنمو الشعر ومنع تساقطه من اول اسنعمال

كنز طبيعى لنمو الشعر ومنع تساقطه من اول اسنعمال تواجه الفتيات العديد من مشكلات الشعر التي لا تنتهي ومن ضمنها عدم إنبات فراغات الشعر الناتج عنها الصلع، ويعود ذلك لعدة أمور يتبعها الفتيات تجعل شعرهن يتعرض للتلف والمشاكل التي تحتاج إلى حلول جذرية تكم بالمواد والوصفات الطبيعية التي سنقدمها لكم من خلال موقعنا.

 

وصفات طبيعية لنمو وتكثيف الشعر

يوجد الكثير من المواد الطبيعية المفيدة جداً لصحة فروة الرأس وتساهم في نمو وتكثيف الشعر ومنا الآتي:

 

  • زيت جوز الهند:

يعتبر من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على أحماض دهنية تتغلغل بالشعر وتعمل على حمايته من فقدان البروتين ومن الممكن أن يتم استخدامه قبل حمام ساخن أو بعده، ويكون من الأفضل استعماله من خلال عمل حمام زيت جوز الهند للشعر ويترك لمدة ساعة ومن ثم يتم تغطيته وبعدها يتم غسيل الشعر بالماء والشامبو واستخدامه مرة كل أسبوع.

 

 

  • جيل الألوفيرا:

تستخدم الألوفيرا لعلاج مشاكل الشعر والبشرة فهي تعمل على التخلص من قشرة الرأس ويخلص من تساقط الشعر، لذا يفضل استخدام جل الألوفيرا من خلال تدليك فروة الرأس بجل الألوفيرا وتركيه لمدة 5 دقائق ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر وتكرارها مرتين بالأسبوع.

 

 

  • بذور الكتان:

تحتوي على الأوميجا 3 التي تعمل على نمو وإنبات الشعر، كما أن بذور الكتان تقوم بترطيب وتنعيم الشعر بدرجة كبيرة جداً فقومي بغلي حفنة من بذور الكتان للحصول على جل ضعيه على فروة الرأس مع التدليك الجيد وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ومن ثم يتم غسيل الشعر بالماء والشامبو والبلسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *