تحديث لم يسبق له مثيل صور ومقاطع فيديو تطبيق واتساب 

تحديث لم يسبق له مثيل صور ومقاطع فيديو تطبيق واتساب 

 كشفت تقارير عالمية عن أخر تحديث لتطبيق واتساب، قد وصفه موقع “تايمز نيوز ناو” المتخصص الهندي في هذا الشأن على أنه تحديث بشكل ثورة لم يسبق لها مثيل في عالم التطبيقات الإلكترونية.

مميزات التحديث الثوري لتطبيق واتساب:

بعد إصدار التحديث المتميز لتطبيق الواتساب قد أشار موقع “تايمز نيوز ناو”  إلى أن بعد هذا التحديث يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب ولأول مرة على الاطلاق أن يحذف مقاطع الفيديو، والصور، والمرفقات الأخرى ليس فقط من هاتفك الخاص بل ومن هاتف الطرف الآخر المرسلة إليه أيضًا، وهذا يعد تحديث غير مسبوق مطلقا ً.

كما أن صحيفة “إكسبريس” البريطانية قد إشارة إلى أن التحديث المنتظر سيجعل من تطبيق واتساب شرس للكثير من التطبيقات الأخرى الكبرى مثل ”فيس تايم”، و“زووم”  و”هاوس بارتي“.

حيث أن هذه التطبيقات تسمح لعدد كبيرة من المستخدمين بالتواصل صوت، وصورة بجودة مميزة وعالية، على عكس تطبيق الواتساب الذي يقتصر على أربع مستخدمين كحد أقصى في المكالمات الجماعية.

وينتظر من هذا التحديث أن يسمح لمستخدمي تطبيق واتساب بزيادة عدد المستخدمين المشاركين في المكالمات الجماعية، ولكن لم يصرح بالعدد الذي سَيسمح به.

ما هي الوسائط منتهية الصلاحية؟

الوسائط منتهية الصلاحية هو التعريف الذي أطلقه تطبيق واتساب على هذه الخاصية الجديدة، والتي تمكن المستخدم من حذف المرفقات المرسلة بعد عرضها.

كما قد أوضح الموقع أن على مستخدمي تطبيق واتساب الراغبين بتفعيل هذه الميزة الجديدة يتوجب عليه اختيار “العرض لمرة واحدة” عند إرسال المرفقات من مقاطع فيديو، وصور، وملفات أخرى.

وبعد أن يظهر المرفق على هاتف الطرف الآخر المستلم، ويقرأه ويستدل على هذا بظهور علامتان صح باللون الأزرق على المرفق المرسل.

ستختفي تماماً بمجرد تحديدها وحذفها، ويظهر في الدردشة عند المرسل إليه مربع حواري مكتوب بداخله ” العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط”.

كما أن مُحدثوا تطبيق الواتساب لا يزالوا مستمرين في التطوير والتجديد وإضافة المزيد من الميزات، من خلال إصدار نظام “واتساب بيتا”، والذي يعمل على نظام التشغيل “أندرويد”.

كما يتوقع أن ترفق هذه الميزة الثورية إلى إصدار تطبيق واتساب الدائم لجميع المستخدمين لهذا التطبيق في أقرب وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *