التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل تارت البطاطس بالسجق في المنزل بمكونات سهلة للغاية، تعتبر هذه الوجبة من الأطباق الرئيسية والتي لها مزاج رائع ومميز ويتم تجهيزها من البطاطس المهروسة ويتم اضافة عليها السجق بالبيض وهي وجبه خفيفه ويمكن تغيير الحشو واستبداله بأي شيء آخر، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على خطوات تجهيز تارت البطاطس بالسجق في المنزل بطريقة جميلة ورائع.

 عمل تارت البطاطس بالسجق

المكونات، خمس حبات من البطاطس كبيره وربع كيلو سجق بلدى و2 بيضه وملعقتين من زيت نباتي ملعقتين بقسماط و2 فص ثوم وحبه من الجزر المبشور أو بصل مفرومة وقليل من البقدونس ونصف ملعقة من الملح والفلفل الاسود وحبة من الفلفل الحار.

 خطوات تجهيز تارت البطاطس بالسجق

يتم تجهيز مقلاة كبيرة ونضيف إليها الزيت ثم نضع عليها البصل مع التقليب لمدة دقيقتين حتى يصبح لونه اصفر بعد ذلك نضيف إليها الثوم ويقلب ثم نبدأ بوضع قطع السجق وتقليل درجة الحرارة ويتم تقليبه حتى ينضج السجق بعد ذلك نقوم برفع من على النار.

في الخطوة التالية نقوم بوضع البيض على السجق بعد تقليبه وتقلب المكونات مع بعضها ثم نقوم بغسل البطاطس ونقوم بسلقها ونصفيها ونقشرها ثم نضيف إليها الملح والفلفل الأسود والفلفل الحار.

بعد ذلك نضيف الجزر المبشور والفلفل الحار والبقدونس وتخلط المكونات مع بعضها ثم نضعها في صينية ونضيف إليها القليل من السمنة ثم نضع عليها البقسماط الناعم ونضيف البطاطس المهروسة ونضيف إليه خليط الحشو

في الصينية.

بعد ذلك يتم تسخين الفحم ووضع الصينية في حتى تنضج تماما ويصبح البطاطس لونها ذهبي وبعد ذلك يكون الطبق جاهز للتقديم يتم تقطيعه ووضعه في طبق التقديم، ويتم تناوله مع المكرونة والسلطة وبالهناء والشفاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.