خطوات الاستعلام عن صلاحية جواز السفر

خطوات الاستعلام عن صلاحية جواز السفر

يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن الاستعلام عن صلاحية جواز السفر وتوفر الحكومة السعودية إمكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى جوازات السفر والاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاص به والطريقة المميزة للقيام بذلك هو من خلال منصة أبشر الإلكترونية والتي أصبحت من أهم المنصات التي أطلقتها السعودية لجميع المواطنين والوافدين بها من أجل الاستعلام عن الخدمات المختلفة.

الاستعلام عن صلاحية جواز السفر

يمكن لجميع الباحثين عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة استخدام منصة أبشر الإلكترونية في الاستعلام عنها بكل سهولة من خلال الجوال أو الحاسوب وكما يعلم الجميع فإن استخدام منصة أبشر يلزم منك أولا إنشاء حساب شخصي وتفعيلة لكي تستطيع استخدامها في الاستعلام عن الخدمات المختلفة.

وتوفر منصة أبشر لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عدد كبير جداً من الخدمات والتي تخطي عددها 200 خدمة إلكترونية يمكنك القيام بها وأنت بالمنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسات الحكومية ومن أبرز هذا الخدمات هي خدمات جوازات السفر وخدمات المخالفات المرورية والكثير من الخدمات الأخرى.

خطوات الاستعلام عن صلاحية جواز السفر

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الاستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل إلكتروني وأبرزها هي من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية أو منصة ابشر ونوضح لكم شرح كامل لكيفية الاستعلام عن صلاحية الجواز في الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال متصفح الويب من الجوال أو الحاسوب.
  • في الصفحة الرئيسية للموقع ستجد مجموعة من الخدمات المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين.
  • في هذه الخدمات المقدمة ستجد خيار ” الجوازات ” وأسفل هذا الخيار عديد من الخدمات الخاصة بالجوازات مثل خدمات التأشيرات وتجديد الإقامة وإصدار الإقامة والعديد من الخدمات الأخرى.
  • لكي تستطيع مشاهدة جميع الخدمات والدخول إلى خدمة الاستعلام عن صلاحية الجواز قم بالضغط على خيار ” المزيد ” لكي يظهر لك جميع الخدمات المتعلقة بالجوزات
  • بعد الضغط عليها سيظهر لك الموقع عدد كبير من الخدمات الخاصة بالجوازات في الأسفل ستجد خيار  ” الاستعلام عن صلاحية الإقامة ” قم بالضغط عليه.
  • بعد ذلك سيقوم الموقع بتحويلك مباشرة إلى منصة أبشر قم بالنقر علي خيار ” أفراد “.
  • سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول قم بكتابة بيانات الدخول وهي اسم المستخدم أو الهوية وكلمة المرور.
  • بعد كتابة بيانات حسابك الشخصي قم بالنقر علي تسجيل وسيقوم الموقع بتحويلك إلي صفحة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر.
  • بعد تحويلك إلي صفحة الاستعلام قم بكتابة رقم الإقامة لكي تظهر لك صلاحية جواز السفر.

الاستعلام عن صلاحية جواز السفر للمقيم

يمكن لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية استخدام منصة ابشر للاستعلام عن صلاحية الجواز الخاص بهم ومعرفة موعد انتهاء الصلاحية ويمكن للجميع أتباع الخطوات التي قمت بشرحها في أعلى الموضوع لكي يستطيع الاستعلام عن صلاحية الجواز بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى جوازات السفر في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *