التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الجمبري بالأعشاب العطرية بطريقة مختلفة وشهية في وقت قليل، الجمبري من أكثر الأكلات المحامية التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص ولها مذاق رائع ومميز وتحتوي على الكثير من العناصر المفيدة لصحة الجسم ويمكن تناولها بجانب الطحينة والخيار والمخلل أو تناولها في ساندوتشات وسهلة التحضير، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل الجمبري بالأعشاب العطرية قي المنزل بالمكونات المطلوبة والخطوات.

 عمل الجمبري بالأعشاب

المكونات، كيلو ونصف جمبري مقشر بصلة متوسطة وثلاث فصوص ثوم ملعقتين خل وثلاث ملاعق زيت نباتي وملعقة كزبرة خضراء ملعقتين بقدونس وثلاث ملاعق كرفس ملعقة زعتر وشمر ومعلقة فلفل حلو بابريكا ملعقة صغيرة كمون وعصير ليمون جبن موتزاريلا مبشور.

 خطوات تجهيز الجمبري بالأعشاب العطرية

قومي بتجهيز الجمبري ني بعد تقشيره وغسله بالليمون والخل ثم ضعي عليها التوابل وعصير الليمون والخل وقلبي المكونات مع بعضها وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

في وعاء اخر نضع البصل مع الزيت على نار متوسطة حتى يذبل ثم يضاف الثوم و الروبيان لمدة عشرة دقائق وقلبي المكونات مع بعضها.

في الخطوة التالية ابدئي بوضع الأعشاب الخضراء العطرية للجمبري وضعيها في الفرن وضيفي عليها القليل من الجبنة الموتزاريلا وتركها على الأقل لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم تقديم الجمبري مع الأعشاب العطرية ويتم تناوله مع السلطة الخضراء والأرز الصياديه وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.