بعد وفاة صباح الأحمد تعرف على أمير الكويت الجديد

بعد وفاة صباح الأحمد تعرف على أمير الكويت الجديد

وفاة صباح الأحمد أمير دولة الكويت هو الحدث الأبرز الذي تناولته وكالات الأنباء العربية والعالمية بالإعلان عن وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الصباحي الأمير الخامس عشر لدولة الكويت ظهر اليوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر من العام الميلادي 2020.

وفاة صباح الأحمد

وقد قام تليفزيون دولة الكويت الرسمي بالاعلان عن الحداد وتوقف كافة البرامج والأحداث وإذاعة القرآن الكريم، كمراسم عزاء عن وفاة أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباحي، إلا أن السؤال الذي طرح نفسه من يتولى حكم دولة الكويت بعد وفاة أميرها الخامس عشر، وهذا ماسنحاول توضيحه بمشيئة الله تعالى خلال هذا المقال.

نظام الحكم في دولة الكويت

من المعلوم لدى البعض أن نظام الحكم في دولة الكويت هو نظام وراثي بمعني أن السلطة تقوم على الوراثة من بين أبناء الأسرة الحاكمة أسرة آل الصبحا التي تحكم دولة الكويت، فمنذ بداية حكم أسرة آل صباح دولة الكويت من منتصف القرن الثامن العشر الميلادي، وقد تم وضع عدداً من الخيارات والقواعد لأمير دولة الكويت، كما أن دستور الدولة ينظم عملية انتقال السلطة من أمير إلى أمير، ومن أهم هذه القواعد هي أن يكون الأمير الجديد يتمتع بصحة جيدة من أجل أن تعينه على تولي أمور الدولة.

من هو أمير دولة الكويت الجديد؟

وسيكون ولي عهد الكويت الأمير نواف الأحمد الصباح هو الأمير الجديد لدولة الكويت خلفاً للأمير الراحل صباح الأحمد، وقد ولد نواف الصباح في الخامس والعشرين من شهر يونيو من العام 1937 بمدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر أحمد الجابر المبارك الصباح، والذي تولى مقاليد دولة الكويت في الفترة مابين عامي 1921 وحتى عام 1950 ميلادياً.

وقد تم اختيار نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الجديد كولي للعهد في السابع عشر من فبراير من العام 2006، بعد أن اختاره الأمير صباح الأحمد الذي وفاته المنية، بعدها تم مبايعته من قبل مجلس الأمة الكويتي في نفس الشهر ليكون ولياً للعهد دولة الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *