تعرفي على فوائد جديدة من زيت الأرغان للبشرة والشعر

تعرفي على فوائد جديدة من زيت الأرغان للبشرة والشعر

فوائد زيت الأرغان للبشرة والشعر، يعتبر زيت الأرغان واحد من أشهر الزيوت الطبيعية التي توصف لعلاج العديد من مشاكل الشعر والبشرة، ويرجع ذلك لإحتوائه على عدد من العناصر الغذائية التي تفيد الجلد وكذلك بعض الفيتامينات الهامة ليستعيد الشعر حيويته مثل فيتامين E، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تجعله قادرًا على علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر، وبدء استخدامه كثيرًا في الفترة الأخيرة على الرغم من استخدامه منذ القدم في العديد من الحضارات، وإضافتك لزيت الأرغان للروتين اليومي الخاص بكِ إضافة مميزة لبشرتك.

استخدام زيت الأرغان لزيادة جمالك

يساعد زيت الأرغان في توفير العديد من الفوائد للشعر والبشرة مما يعني زيادة جمالك ومن تلك الفوائد:

فوائد زيت الأرغان للبشرة والشعر استخدام زيت الأرغان للبشرة:

  1. تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين بشكل طبيعي، ليقوم بدوره يملئ أماكن الحفر وعلامات التقدم بالعمر وعلامات التمدد الموجودة بأي منطقة على الجلد، ويتم ذلك من خلال تسخينه وتطبيقه بالمناطق المصابة بعلامات التمدد وتكرر الوصفة مرة واحدة فقط بالأسبوع.
  2. كذلك يحمي البشرة من تكون البثور وحب الشباب، إذ أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقوم بتخليص البشرة من السموم والشوائب التي تتراكم تحت الجلد، وذلك من خلال وضع بعض قطرات بسيطة من زيت الأرغان مع المقشر اليومي الخاص بكِ، ويتم غسل الوجه به مرة واحدة باليوم على مدار الأسبوع.
  3. يخلصكي من جفاف الشفاه وتقشرها، إذ أنه غني بكثير من المواد المرطبة التي تحمي البشرة من التشقق، ويتم تطبيقه على الشفاه بشكل يومي قبل الذهاب للنوم لشفاه أكثر نعومة.
  4. لقدرته على إنتاج المزيد من الكولاجين، فإنه يقوم بإخفاء علامات التقدم بالعمر والتجاعيد وما يصاحبها من خطوط صغيرة دقيقة، من خلال تدليك المناطق المصابة بالتجاعيد مرتين بالأسبوع بحد أقصى.

استخدام زيت الأرغان للشعر

  1. يساعد زيت الأرغان الشعر في الحصول على حيويته ولمعانه ونعومته من جديد، إذ أن خصائص زيت الأرغان العلاجية بما فيها من فيتامينات وعناصر طبيعية، تحمي الشعر من الجفاف والهيشان والتقصف.
  2. كذلك يقوم زيت الأرغان بتحفيز فروة الشعر وتنشيط الدورة الدموية بها، لتزيد من كثافة الشعر وحجمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *