مكونات طبيعية غير مكلفة لتطويل وتكثيف الرموش فى وقت قصير

مكونات طبيعية غير مكلفة لتطويل وتكثيف الرموش فى وقت قصير

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على تطويل وتكثيف الرموش في وقت قصير، حيث تريد كل الفتيات الحصول علي رموش طويلة وكثيفة، حيث تبرز الرموش جمال العيون مما تعطيها منظر جميل وجذاب ولكن مسألة تطويل الرموش ربما تختلف من فتاة إلي أخري من حيث الوقت.

أفضل الوصفات للحصول علي رموش طويلة وكثيفة

تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلي تركيب رموش اصطناعية أو استخدام مستحضرات التجميل مثل الماسكارا التي تجعل الرموش أطول وأقوي، وذلك لأن هناك عوامل تتسبب في تساقط الرموش مما يؤدي إلي عدم ظهورها بكثرة مثل الأتربة والإفراط في استخدام المكياج وعدم إزالته وتنظيف البشرة باستمرار.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أفضل وأهم الوصفات لتحصلي علي رموش طويلة وكثيفة في أسرع وقت وهي

وصفة حبة البركة وزيت الزيتون

تعتبر مكونات هذه الوصفة من أسهل الوصفات المستخدمة، وذلك لأن حبة البركة تساعد في تكثيف الرموش وتطويلها في أسرع وقت،  أما زيت الزيتون فهو محفز قوي لنمو الشعر لأنه غني بأحماض أمينيه مثل أوميجا 3 ويعمل علي زيادة كثافة نمو شعر الرموش.

مكونات الوصفة وطريقة استخدامها

  • نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة مطحونة.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

نقوم بوضع حبة البركة المطحونة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير،  ونخلط المكونات حتي يمتزج الخليط جيداً ونأخذ ما سكارا قديمة علي شرط أن تكون نظيفة تماماً ومعقمة.

ونقوم بغمس الماسكارا في الخليط ثم ندهن بها الرموش ونمشطها جيداً، وبعد ذلك نتركها لمدة نصف ساعة ثم نغسل الوجه وتستخدم هذه الوصفة لمدة 3 أيام متتالية وسوف تلاحظي الفرق.

وصفة زيت الخروع وبياض البيض

يعد زيت الخروع من أقوي الزيوت التي تساعد في إنبات الشعر، كما يغذي بصيلات الشعر ويزيد من كثافتها، أما لبيض فيحتوي علي نسبة بروتين كبيرة تعمل علي تغذية بصيلات الرموش ويوقف تساقطها.

مكونات الوصفة وكيفية استخدامها

  • ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة صغيرة من بياض البيض.

نقوم بوضع ملعقة من زيت الخروع وبياض البيض في وعاء صغير، ثم نخلط المكونات جيداً إلي أن يندمج الخليط وباستخدام فرشاة الماسكارا أو أعواد الأذن ونقوم بغمسها في الوصفة ونضعها علي الرموش.

نترك الوصفة علي الرموش لمدة ساعة كاملة، مع إغلاق العين ثم نغسل الوجه بالماء البارد وتستخدم هذه الوصفة لمدة 3 أيام متتالية، ويمكن الاحتفاظ بباقي الوصفة في علبة محكمة في الثلاجة.

وصفة الفازلين وزيت جوز الهند

هذه الوصفة تحتوي علي مكونات هامة في تطويل وتكثيف الرموش، وذلك لأن الفازلين يحافظ علي صحة الرموش كما يطيل ويكثف الرموش، أما زيت جوز الهند فهو يساعد في تطويل الرموش وينبت الفراغات كما يحتوي علي فيتامينات ومعادن هامة.

مكونات الوصفة وكيفية استخدامها

  • ملعقة صغيرة من الفازلين الطبي.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • كبسولة فيتامين E.
  • ملعقة صغيرة من عصير البصل.

نقوم بأخذ ملعقة من الفازلين ونضيف لها كبسولة الفيتامين، ثم نخلط المكونات جيداً وبعد ذلك نضع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من عصير البصل.

نقوم بمزج المكونات حتي تتجانس مع بعضها، ثم نضع الوصفة باستخدام فرشاة الماسكارا لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء العادي، كما يفضل وضعها قبل النوم مباشرة وتستخدم هذه الوصفة لمدة أسبوع.

وصفة الشاي الأخضر

لتطبيق هذه الوصفة عليك بتجهيز كوب من الشاي الأخضر المغلي وتركه ليبرد تماما، ثم يتم غسل الوجه بالماء جيدا للتأكد من عدم وجود أتربة، ثم يتم عمل كمدات على الوجه بواسطه قطن طبي وتترك على منطقة الرموش لمدة ربع ساعة على الأقل لتكثيف وتطويل الرموش والحصول على أفضل النتائج.

وفي النهاية أكون قد قدمت إليكم أفضل الوصفات لتطويل وتكثيف الرموش، وعليكم اختيار من بين الوصفات ما يناسبك ولكن دون تجربة الوصفات كلها في وقت واحد ولكن استعمال وصفة واحدة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *