وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية والمختلطة وطريقة تفتيحها

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية والمختلطة وطريقة تفتيحها

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية والمختلطة وطريقة تفتيحها، من المتعارف عليه كم من المشاكل التي تتعرض لها صاحبة البشرة الدهنية والمختلطة، وهذا لإفرازها الكثير من الدهون والزيوت الطبيعية التي تؤرق السيدات كثيرا, وذلك لأنها تحتاج منهم إلى عناية مضاعفة و مستمرة لأنها حساسة جدا لعوامل الأتربة والرطوبة والحرارة العالية, التي تؤدى دائما لظهور الكثير من الحبوب والتهيج الدائم والاحمرار وهذا ما يجعل أصحاب البشرة الدهنية يلجئون إلي تركيبات دوائية كيميائية للتخلص السريع من هذه الأعراض التي تضر بمظهرهم، ولكنها تؤثر بالسلب على البشرة وتؤذيها، و لهذا نتوجه في هذه المقالة إلي التعريف لوصفات تساعد في تفتيح البشرة الدهنية وتوحيد لون الوجه.

بعض الطرق الطبيعية لوصفات مجربة

  1. وصفة ألكركم والصبار والليمون، من افضل المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية هو ألكركم فهو يساعد على تخليص البشرة الدهنية من الدهون وجميع الشوائب العالقة بالمسام،تؤخذ ملعقة من مسحوق ألكركم مع ملعقة من جل الصبار وكذلك ملعقة من عصير الليمون الطازج يتم خلطهم وتوزيعهم على بشرة نظيفة وتترك لمدة ربع ساعه ثم تغسل بالماء البارد .
  2. وصفة عسل النحل مع عصير الليمون واللبن، يتم أخذ مقدار ملعقتين من العسل النحل يضاف اليهم ملعقة من اللبن ويتم مزجهم بملعقه من عصير الليمون يترك على البشرة لمدة لمدة 10 دقائق ويتم غسله بماء فاتر .
  3. وصفة الشوفان والموز مع الحليب، تؤخذ ملعقتان من مسحوق الشوفان ويتم خلطهم بموزة مهروسة وملعقه من الحليب ثم يفرد الماسك على بشرة نظيفة وجافه لمدة تلت ساعه ثم يتم يتم غسل الوجه بعد ذلك بماء بارد.
  4. وصفة نشا الذرة مع الليمون، نأخذ ربع ملعقه من الليمون مع ملعقه من نشا الذرة ويتم مزجهم حتى تصبح جاهزة للفرد على البشرة، ويتم ترك الماسك لمدة 5 دقائق فقط ثم نقوم بغسل الوجه بماء بارد.
  5. وصفة التين حيث يتم تدليك البشرة بثمرة التين لمدة 5 دقائق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *