طرق العناية بالبشرة في المنزل تنظيف البشرة وتفتيح المناطق الداكنة

طرق العناية بالبشرة في المنزل تنظيف البشرة وتفتيح المناطق الداكنة

يعتبر روتين العناية بالبشرة أساسي ومهم، لأي بشرة لتنظيفها وحمايتها من أي عوامل خارجية مثل أشعة الشمس الضارة، ويجب ترطيب البشرة بوصفات طبيعية، لتناسب نوع بشرتك وتحافظ على نضارتها وترطيبها.

روتين العناية بالبشرة

تنظيف البشرة، توحيد لون البشرة من التصبغات، العناية الجيدة بالبشرة، حمايتها من أشعة الشمس الضارة، يوجد 4 خطوات مهمة للاهتمام بالبشرة:

بالنسبة للخطوة الأولى : التنظيف والعناية بالبشرة بصورة كاملة، نقوم بتنظيفها من الأتربة والدهون المتراكمة على البشرة، والعرق أيضًا وتنظيفها من الميك أب، ويمكن للبشرة النظيفة امتصاص المكونات الطبيعية، من منتجات العناية بالبشرة.

الحماية من أشعة الشمس: يجب العناية بالبشرة من أشعة الشمس الضارة، وعدم التعرض للأشعة الفوق بنفسجية لأنها تضر البشرة، وتكون السبب الأساسي في وجود شيخوخة مبكرة، ويجب حمايتها بالكريمات التي تحتوي على spf15.

تنظيف البشرة وتوحيد لونها

يوجد خطوتان أساسيتان لتنظيف البشرة، استخدام مزيل للمكياج يكون أمن للبشرة مثل التونر أو حليب لتنظيف البشرة، ويجب تنظيف مكياج العيون منفصلًا عن مكياج البشرة كخطوة ثالثة لروتين التنظيف والعناية بالبشرة، بالنسبة لمزيل مكياج العيون، يجب إزالته بلطف لحساسية ورقة هذا المكان، ثم نقوم بوضع المزيل على قطنة، وتنظيف المكياج بلطف.

توجد بعض المنتجات الآمنة للبشرة تمزج بين ثلاثة مكونات مناسبة، التونر، ومنظف، ومزيل لمكياج العيون في نفس الوقت، وفي بعض الأحيان إذا تم استخدام كل منتج منفصل عن الآخر، سيكون أفضل للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *