طرق تفتيح الركبة والكوع من الاسمرار بالمنزل في أقل من أسبوع

طرق تفتيح الركبة والكوع من الاسمرار بالمنزل في أقل من أسبوع

مشكلة تفتيح الركبة والكوع ، تبحث عنها الكثير من النساء، لأن هذه المنطقة السوداء تؤثر علي جمال الجسم، وتمنع الكثير من النساء بارتداء الملابس القصيرة، وهذا الاسمرار ينتج عن عدم الاهتمام بهذه المنطقة، والتغير الهرموني في الجسم، ويعتبر الجلد في هذه المنطقة سميك، لأنه لا يحتوي على غدد دهنية، فهناك وصفات عديدة من المنزل تساعدك علي التخلص من هذا الاسمرار، في منطقة الركبة والكوع، وتساعدك علي تغذية بشرتك وتوحد لونها.

مكونات وصفة تفتيح الركبة والكوع بالكركم

تتكون هذه الوصفة من عدة مكونات وهي كالآتي:-

  1. كوب دقيق القمح.
  2. كوب من ماء الورد.
  3. كوب من الكركم.

طريقة التحضير

نحضر وعاء ونضع الكركم والدقيق وماء الورد، ونقوم بمزج المكونات جيدا، ونأخذ من الخليط ونضع علي منطقة الركبة والكوع، ثم نتركه حتى يجف لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نقوم بفرك المعجون، ثم نقوم بغسل المعجون بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة لمدة أسبوع، حتي نحصل على النتائج المطلوبة.

مكونات وصفة تفتيح الركبة والكوع بالعسل والليمون

هذه الوصفة تتكون من الآتي:-

  • ملعقتين من عصير الليمون.
  • ملعقتين من العسل.
تبييض الركبة والكوع
تبييض الركبة والكوع من المنزل في اسبوع

طريقة التحضير

نأخذ العسل ثم نضيف إليه عصير الليمون، ونقلبهم ثم ندلك منطقة الركبة والكوع، ونترك الخليط لمدة 10 دقائق على منطقة الركبة والكوع، ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء، لأن الليمون يساعد علي تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، والعسل يساعد علي ترطيب  البشرة.

وصفة البطاطس في تبييض الركبة والكوع

تعتبر البطاطس غنية بأنزيمات الكاتيكوليز، الذي يعمل على تفتيح بشرتك في أقل من نصف ساعة، فاذا أخذتي شرائح من البطاطس ووضعتيها علي الأماكن المراد تفتيحها، فسوف يساعدك علي التخلص من هذا الاسمرار وينعم بشرتك.

وصفة اللبن وخل التفاح في تفتيح الركبة والكوع

اخلطي ملعقة من الزبادي مع خل التفاح، وضعيها علي منطقة الركبة لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسلة بالماء البارد، واستمري علي هذه الطريقة من ثلاثة إلي أربعة مرات في الأسبوع، وسوف تلاحظي الفرق.

وصفة دقيق الشوفان مع الملح في تبييض الركبة والكوع

اخلطي دقيق الشوفان مع الملح ونصف ليمونة، ثم قومي بفرك الركبتين بشكل دائري لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلي 15 دقيقة، ثم اشطفي المنطقة بالماء البارد، واستمري على هذه الطريقة حتي تحصلي علي النتائج المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *