التعليم تعلن عن جدول الإسبوع الخامس عبر قناة عين الفضائية

التعليم تعلن عن جدول الإسبوع الخامس عبر قناة عين الفضائية

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن الجدول الأسبوعي لشرح دروس جميع المراحل التعليمية عبر القناة الفضائية ” عين “، فمن المعروف أن المملكة لجأت للمرة الأولى إلى تطبيق نظام التعليم عن بُعد، ولقد قررت الوزارة تطبيق هذا النظام لمدة سبعة أسابيع الأولى من العام الدراسي الحالي بهدف التقييم أما إن تنجح هذه التجربة أو العودة إلى المدارس.

منصة مدرستي التعليمية

والجدير ذكره أن الوزارة انشأت منصة تعليمية تعرف باسم “مدرستي” هدفها خَلق بيئة أفتراضية للمدرسة، فتسمح المنصة لجميع الطلبة والطالبات تسجيل الحضور والغياب والإطلاع على الجدول الدراسي ورفع الواجبات المنزلية عبر المنصة أيضاً.

جدول الأسبوع الخامس عبر قناة عين الفضائية

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد بث شرح دروس جميع صفوف المرحلة الإبتدائية وهو في تمام الساعة الثالثة عصرا وذلك طوال أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت،وأن يتم بث شروحات منهج المرحلة المتوسطة  في تمام الساعة التاسعة صباحاً،أما بالنسبة للمرحلة الثانوية بجميع مستوياتِها ( الأول، الثاني، الثالث) و( إختياري عام أو حفظ) سوف يتم بث شرح المنهج في تمام الساعة التاسعة صباحاً وذلك بداية من يوم الأحد حتى يوم الخميس ،كما يتم إعادة بث الشروحات على مدار اليوم، يتم أيضاً رفع فيديوهات تلك الشروحات عبر قناة يوتيوب تعرف باسم عين دروس حيثُ يسمح للطلبة متابعة ما فاتَهم من شرح درس ما عبر تلك القناة.

تردد قناة عين الفضائية

تبث قناة عين الفضائية “IEN TV” عبر الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات،  تبث القناة طيلة اليوم بجودة عالية بدون اي إنقطاع.

تردد قناة عين الفضائية على القمر الصناعي نايل سات

  • التردد                11564
  • الاستقطاب           5/6
  • معدل الترميز        27500.

تردد قناة عين عبر القمر الصناعي عرب سات

  • التردد  12437
  • معدل الترميز  27500
  • معدل تصحيح الخطأ  5/6
  • الاستقطاب 5/6.

جدول الأسبوع الخامس لجميع المراحل التعليمية

من المؤكد أن قناة عين الفضائية تتكون من ثلاثة وعشرون قناة، تضم جميع صفوف المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، يتم شرح الدروس من قبل نخبة كبيرة من المدرسين والمدرسات وتقوم بالبث المباشر طيلة أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت حيثُ خُصصت من أجل إعادة شرح الأجزاء الهامة في المنهج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *