بملعقة حنة واحدة في 5 دقائق اصبغي شعرك في المنزل بألوان لم تريها من قبل

بملعقة حنة واحدة في 5 دقائق اصبغي شعرك في المنزل بألوان لم تريها من قبل

ترغب كل فتاة بتغير لون شعرها من أجل الحصول على إطلالة مميزة بين الجميع ولكن كثرة استخدام الصبغات التى تحتوي على مواد كيميائية تجعل الشعر تالف ومقصف، وبسبب ذلك يبحث الجميع عن طرق ووصفات طبيعية لصبغ الشعر ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم صبغ الشعر بالحنه فتابعونا.

صبغ الشعر باللون البني

نقوم بوضع 5 ملاعق من الحناء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نضيف ملعقة ونصف كبيرة من قشور الباذنجان مع ملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح ثم نقوم بوضع القليل من الماء ونقلب جميع المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس.

ثم نترك المكونات تختمر لمدة 4 ساعات وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء وشامبو مخفف وسوف تندهشي من النتيجة.

صبغ الشعر باللون الكستنائي

نقوم بخلط 5 ملاعق كبيرة من الحناء مع ملعقة كبيرة ونصف من الخل ثم نضيف نصف كوب من مغلي البابونج ونعجن المكونات بالقليل من الماء للحصول على عجينة متجانسة.

ثم نترك المكونات جانبا لمدة 3 ساعات حتى تختمر ثم نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونقلب المكونات جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة 4 ساعات ثم يغسل بالطريقة المعتادة.

صبغ الشعر باللون النحاسي

نقوم بخلط 5 ملاعق كبيرة من الحناء مع نصف كوب من ماء الصودا والقليل من الماء الساخن ونعجن المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نتركها لمدة 3 ساعات حتى تختمر وبعد ذلك نضيف عصير ليمونة ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

ترغب الفتيات والسيدات بالتغيير من خلال صبغ الشعر بألوان جذابة، يلجأ البعض للصبغات الجاهزة والبعض للصبغات الطبيعية مثل الحنة أو الكركدية والكثير من الخلطات، حيث يمكن تغيير لون شعرك للون الذي تحبيه من خلال الحنة وبعض الخلطات الأخري مرفق أكثر 3 ألوان يتم استخدامهم من قبل الفتيات والسيدات يمكنك اختيار أي لون تحبيه.

فوائد الحناء

الحناء لها العديد من الفوائد للشعر، وهناك معتقد خاطيء عند العديد من السيدات حيث أنهم يعتقدون أنها تعمل لتلوين الشعر من لونه الى لون اخر فقط ولكن لها الكثير من الفوائد التي في حاجة إليها العديد من الأفراد.

  • تعمل الحناء على تقوية الشعر.
  • هي من المميزات التي تساعد على تغيير لون جذور الشعر، بدل من المستحضرات الكيميائية الضارة.
  • الحناء تحمي الشعر من الجفاف، كما يمكنك حصول على شعر متألق عند استخدامها مرة كل شهر.
  • تعالج الشعر من القشرة.

وصفة الحناء وبذور الحلبة

نحضر كمية مناسبة من الحنة ونقوم بعجنها بالماء ثم نقوم بوضع ملعقة من بذور الحلبة المطحونة عليها ونضيف ربع كوب من عصير الريحان مع 2 ملعقة من القهوة وكوب من الزبادي والقليل من النعناع الطازج ونقلب جميع المكونات السابقة حتى تتجانس ثم نقوم بغليها على النار، نترك المزيج لمدة ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بوضع الحنة على الشعر ونتركه لمدة 3 ساعات ثم يغسل بالماء وشامبو خالي من الكبريت.

حلم كل سيدة وفتاة أن تبدو بشكل أنيق، ولأن الشعر هو وجهة كل فتاة تج در البنات والسيدات مهتمين بلون الشعر وصبغه والطرق الآمنة التي ينبغي من خلالها صبغ الشعر، لذا فتجدهم في حيرة عند اختيار اللون الذي يتماشى معهم، ولكن ينبغي استخدام المكونات الطبيعية الخالية من أي من المواد الكيميائية التي قد تؤثر علي الشعر وتقوم بتلفه.

من المعروف عن الحناء لها العديد من الفوائد، التي يحتاجها الشعر ويمكن أيضا تعمل على تغيير لون الشعر، ومن أفضل تلك الصبغات صبغة الحناء والقهوة، حيث أنها من الوصفات التي تساعدنا في تغيير لون الشعر، والحفاظ على بصيلاته لذلك يفضل أن نضيف القهوة مع الحناءْ وكمية صغيرة من عصير الليمون، ونضعهم على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وبعد ذلك نترك الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة، يغسل الشعر جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *