موعد عودة العمره والزياره للمملكه العربيه السعوديه

موعد عودة العمره والزياره للمملكه العربيه السعوديه

عودة العمره والمعتمرين والسماح بالزياره هو القرار الذي انتظره الملايين من المسلمين المقيمين داخل المملكه وخارجها وقد صدرت الموافقه الكريمه بعودة حجاج بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف لاداء مناسك العمره والزياره وذلك بناء علي ما ورد من الجهات المعنيه بمتابعة المستجدات الخاصه بمواجهة جائحة فيروس كورونا والتي صدر علي اساسها القرار بعودة العمره والمعتمرين والسماح بالزياره وفقا لعدة مراحل لضمان سلامة حجاج وزائري الحرمين الشريفين.

مراحل عودة العمره من داخل المملكه

هذا وقد استعدت المملكه لعودة حجاج بيت الله الحرام والمسجد النبوي من داخل المملكه وفقا للمراحل والترتيبات التاليه ،

  • المرحله الاولي : والتي تبدء فجر يوم الاحد الرابع من اكتوبر والتي يسمح فيها باداء العمره وزيارة الحرمين الشريفين للمواطنين والمقيمين من داخل المملكه بنسبة 30 % من الطاقه الاستيعابية في حدود ستة الاف معتمر مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للمسجد الحرام.
  • المرحله الثانية :  والتي تبدء من فجر يوم الاحد 18 اكتوبر وفيها يتم زيادة أعداد المعتمرين الي 75 %من الطاقه الاستيعابيه للمسجد الحرام ويسمح فقط باداء العمره في هذه المرحله للمواطنين والمقيمين من داخل المملكه في حدود 15 الف معتمر في اليوم و 40 الف مصل في اليوم ايضا مع مراعاة الاجراءات الاحترازيه الصحيه .

مراحل عودة المعتمرين من خارج المملكه

في المراحل التاليه يتم السماح بعودة المعتمرين من خارج المملكه وداخلها وفقا للاتي :

  • المرحله الثالثه : والتي تبدء من فجر يوم الاحد 1 نوفمبر وفيها يتم السماح باداء العمره والزياره للمواطنين والمقيمين داخل المملكه ومن خارجها بنسبة تصل الي 100 % من الطاقه الاستيعابيه وذلك في حدود 20 الف معتمر في اليوم 60 الف مصل في اليوم وذلك بشكل تدريجي وفقا للاجراءات الاحترازيه الصحيه ايضا من الدول التي تقرها وزارة الصحه السعوديه .
  • المرحله الرابعة : تبدء هذه المرحله بعد توصيات الجهات المختصه بإنتهاء مخاطر جائحة كورونا  وفيها يتم السماح للمواطنين والمقيمين داخل المملكه وخارجها باداء العمره والزياره لبيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف بكامل الطاقه الاستيعابيه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *