وصفة خارقة لعلاج حصوات الكلى بمواد طبيعية وتفتيتها نهائيا

وصفة خارقة لعلاج حصوات الكلى بمواد طبيعية وتفتيتها نهائيا

وصفة خارقة لعلاج حصوات الكلى، الكلى من أجزاء الجسم المهمة جداً، لأنها تعمل على تنظيم نسبة الماء والأملاح الموجودة في الجسم، كذلك تعمل الكلى على تخليص الجسم من المواد الضارة مذابة في الماء عن طريق التبول، وتقع الكليتين أسفل القفص الصدري مباشرة في المنطقة الخلفية من البطن، لذلك عند إصابة الكلى بأي طارئ يكون الألم إما في الجانبين أو في منتصف الظهر .

أسباب آلام الكلى

وترجع آلام الكلى لعدة أسباب من أهمها وأشهرها وجود حصوات في الكلى، كذلك قد يوجد التهاب في المسالك البولية يسبب آلام في الكلى، كما أن تعاطي المخدرات وشرب السجائر بكميات كبيرة يسبب آلام شديدة في الكلى، كذلك كثرة تناول العقارات الطبية يؤثر على الكلى على المدى البعيد، كما يسبب الحمل أحياناً آلام في الكلى وخاصة في الشهور الأخير، بسبب كبر حجم الجنين الذي يضغط على الكلى، كما قد يكون أي ألم في الكلى مؤشر لوجود نزيف أو ورم فيها، لذلك يجب زيارة الطبيب فوراً عند الشعور بآلام مستمرة في المنطقة الموجود بها الكلى.

وصفة خارقة لعلاج حصوات الكلى

طرق طبيعية لعلاج مشكلة الحصوات في الكلى

  • من أسهل طرق علاج حصوات الكلى هو شرب كميات كبيرة من المياه يومياً، بمعدل اثنا عشر كوب في اليوم الواحد، حيث تساعد كثرة الماء على تحرك الحصوات من الكلى إلى المسالك البولية ومنها إلى خارج الجسم، كما يعتبر شرب الماء من أسباب الوقاية من حصوات الكلى .
  • كما يمكن استخدام زيت الزيتون البكر في علاج الحصوات، حيث يتم تناول ملعقة كبيرة منه يومياً مرة على الريق ومرة اخرى قبل النوم، حيث يساعد زيت الزيتون على تشحيم المسالك البولية، وهذا يساعد على انزلاق الحصوات من الكلى .
  • كما يمكن استخدام عصير الليمون الطبيعي لتفتيت حصوات الكلى، وهذا بسبب وجود مادة السترات في الليمون والتي تعمل على تفتيت الكالسيوم الموجود في الحصوات، ولحدوث ذلك ننصح بشرب عصير الليمون يوميا على الريق وكذلك قبل تناول وجبة العشاء بعدة ساعات .
  • كذلك يمكن استخدام خل التفاح لعلاج الحصوات، لأن تأثيره هو نفس تأثير عصير الليمون، لكن يجب تخفيفه ببعض من الماء قبل استخدامه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *