أقوى وصفات علاج الشيب المبكر وأسباب ظهور الشعر الأبيض

أقوى وصفات علاج الشيب المبكر وأسباب ظهور الشعر الأبيض

يبحث العديد من النساء والرجال عن علاج الشيب المبكر وهو من الأمور التي تؤرق البعض منهم لما لها من أثر نفسي سيئ عليهم، خاصة لمن هم في مقتبل العمر ولازالوا في عمر الشباب.

وتبدأ خصلات الشعر الأبيض في الظهور في فروة الرأس بداية من سن العشرينات عند الكثيرين، إلا أن البعض يحاول أن يجد طريقة او أسلوب متبع من أجل إخفاء الشيب المبكر، سواء عن طريق استخدام الصبغات المتاحة في كافة المحلات والأسواق، أو عن طريق اللجوء إلى الطرق الطبيعية، والتي يبحث عنها العديد، حيث هناك بعض الوصفات التي تساعد في علاج الشيب وظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس.

سبب ظهور شيب الشعر

وينتج الشيب في الشعر مبكراً بسبب فقدان بصيلات الشعر مادة الميلانين وهي المسؤولة عن اللون الطبيعي للشعر، فكلما زاد إفراز مادة الميلانين زادت لون الشعر ليتحول إلى اللون الأكثر قتامة، إلا أنه مع التقدم في العمر يتم فقدان العديد من خلايا الملانينن وهو مايتسبب في فقدان الشعر للونه الطبيعي والتحول إلى اللون الأبيض.

وقد يظهر الشيب مبكراً لدى بعض الأشخاص بسبب بعض الأمور الوراثية، وهو مايصعب حله، لذا فإنه يلجأ الرجال والنساء في حالة أن الشيب المبكر من الأمور الوراثية إلى استخدام الصبغات من أجل إخفائه.

كما أن نقص فيتامين ب 12 من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشيب المبكر، بالإضافة إلى وجود أمراض ومشاكل تتعلق بالغدة الدرقية، ومشاكل سوء التغذية، والإجهاد، فضلاً عن أن التدخين يتسبب في حدوث ظاهر الشيب المبكر.

وصفات علاج الشيب المبكر

ومن أجل علاج الشيب المبكر فقد وضعنا لكم بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة من أجل إتباعها للقضاء على مشكلة الشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض ومنها:

الليمون: يتم تدليك فروة الرأس بنصف ليمونة حتى يتم تشبع الرأس بالليمون، ومن ثم يتم ترك الليمون على الشعر حتى تقوم البصيلات بإمتصاصه، مع الاستمرار على هذه الوصفة سيتم تقليل ظهور الشعر الأبيض على فروة الرأس.

الشاي الأسود:  يمكن أن يستخدم الشاي الأسود لعلاج الشيب الأبيض حيث يتم خلط ملعقتين من الشاي مع ملعقة من الملح مع إضافة كوب ماء، ومن ثم يتم غلي المخلوط على النار، ويتم شطف الشعر به بعد أن يبرد المخوط، ويتم تكرار هذه الوصفة لمدة مرتين في الأسبوع على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *