طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة بالخطوات

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة بالخطوات

العديد من الأكلات المصرية تنال على شهرة واسعة في كافة أنحاء العالم، ومن بينهم المسقعة المصرية التي يقبل عليها الكثير، بسبب مذاقها الرائع وطعمها المتميز الذي ينبع من أكلتنا الشعبية ويفضله الكثير، ونحن اليوم سوف نقدم لكم طريقة سهلة لعمل المسقعة باللحم المفروم في المنزل لكي تحصلين على أفضل النتائج.

طريقة عمل المسقعة باللحم المفروم

المكونات:
كليو من الباذنجان الرومي.
نصف كليو من الفلفل الأخضر.
نصف كليو لحم مفروم معصج.
رشة ملح وفلفل أسود والقليل من الشطة.
ربع كليو طماطم.
ثمرتان من البصل المفروم ناعم.
ملعقتين من السمن.
زيت نباتي.

طريقة التحضير:

في البداية نقوم بتقشير الباذنجان وتقطيعه لدوائر وتوضع بالماء والملح لكي لا يتغير لونه ويصبح داكن، وبعد ذلك نقوم بتقطيع الفلفل لشرائح والطماطم لمكعبات صغيرة الحجم وتوضع بإناء جانباً.
ونقوم الآن بتحضير الصلصة من خلال أخذ كمية من البصل وتحمر على النار مع ملعقة من السمن ويوضع به البصل حتى يذبل ويضاف له ربع كمية الفلفل الأخضر ويقلب بشكل جيد حتى أن يتغير لونه، ونقوم بإضافة مكعبات الطماطم وتقلب مع الفلفل والبصل ويضاف له القليل من الماء والملح والفلفل الأسود.
تترك الصلصة حتى تتسبك، ومن ثم تترك جانباً، ونقوم بتجهيز اللحم المفروم المعصح.
وبعد أن ينضج اللحم يترك جانباً، ونقوم بتصفية الباذنجان من الماء والملح ويقلى بالزيت الساخن الغزير ويقلب حتى أن يتحول لونه ويصبح لونه ذهبي وينقل في مصفاة أو على مناديل المطبخ.
نحضر قارب بايركس، ويرص طبقة من الباذنجان، وبعد ذلك يرص فوق طبقة الفلفل الأخضر، ومن ثم يوضع طبقة من اللحم المفروم، وطبقة أخرى من الباذنجان والفلفل.
وفي النهاية نقوم بوضع الصلصة على الوجه ويدخل القالب للفرن حتى أن يتحول لونه ويصبح ذهبي مميز، ويقدم ساخن مع البطاطس والسلطة الخضراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *