نصائح مهمة جدا قبل صبغ الشعر وبعده للحصول على أفضل نتيجة

نصائح مهمة جدا قبل صبغ الشعر وبعده للحصول على أفضل نتيجة

تلجأ العديد من السيدات إلي صبغ الشعر كنوع من التجديد ولفت الانتباه، لذلك تقوم بعمل الصبغة في المنزل توفيراً للوقت والمال الذي تنفقه في صالون التجميل،  ولكي تضمني نجاح هذه العملية يجب التأكد من جودة ونوع الصبغة المستخدمة للشعر حتي لا تتسببي بالضرر لشعرك.

نصائح ضرورية يجب الأخذ بها قبل صبغ الشعر وبعده

قبل صبغ الشعر يجب أن تأخذي في الاعتبار بالعديد من النصائح الهامة، والتي لابد من اتباعها حتي تحصلي علي نتيجة أفضل في أسرع وقت.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكي أهم النصائح التي يجب الأخذ بها قبل صبغ الشعر وبعده وهذه النصائح هي

النصيحة الأولي

يجب اختيار الصبغة الطبيعية وليس التي تحتوي علي مواد كيميائية تضر الشعر،كما ينبغي أن تختاري لون الصبغة المناسب للون بشرتك حتي تكوني ذات مظهر جمالي ويمنحك سناً أصغر، مع مراعاة شراء العبوة بما يتناسب مع طول أو قصر شعرك.

النصيحة الثانية

يجب التأكد من أن الشعر نظيفاً تماماً وخالي من أي زيوت، وأن يغسل الشعر قبل الصبغة بيوم واحد علي الأقل ويكون الشعر جافاً، كما يجب عمل حمامات كريم للشعر قبل الصبغة بفترة كافية حتي يحتفظ الشعر بحيويته وقوته.

النصيحة الثالثة

لابد من اختبار لون الصبغة علي خصلة صغيرة مختفية داخل الشعر، وذلك حتي تتجنبي عدم حدوث أي نتائج عكسية أثناء صبغ الشعر، عند وضع الصبغة يجب وضع كريم مرطب أو فازلين علي الجبهة وأسفل الشعر من الخلف وذلك لتكون طبقة عازلة وتحمي البشرة.

النصيحة الرابعة

يجب تجهيز الأدوات اللازمة وارتداء القفازات، والقيام بصبغ الشعر دون المبالغة في الأطراف حتي لا يكون لونها أفتح من لون الشعر في مقدمة الرأس، كما يجب ترك الصبغة علي الشعر الفترة المخصصة لها للحصول علي اللون المطلوب.

النصيحة الخامسة

عند غسل الشعر بعد الصبغة احرصي دائماً علي عدم الضغط علي فروة الرأس باستخدام الأظافر، وذلك حتي لا تتسببي في حدوث تهيج جلد فروة الرأس، ولكن نكتفي بغسل الشعر فقط بالماء ولضمان نظافة الشعر بعد تلوينه لابد من غسل الشعر بالشامبو المناسب عدة مرات.

النصيحة السادسة

بعد مرور أسبوع من صبغ الشعر يجب أن تضعي حمام الزيت حرصاً علي ترطيب الشعر وفروة الرأس، وذلك لمنع حدوث أي قشرة للشعر ويجب عدم استعمال الصبغة بكثرة ولكن مرة واحدة فقط في الشهر، وإذا كنتي في الشهور الأولي من الحمل ينبغي عدم استخدام الصبغة إلا بعد مرور عدة أشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *