طريقة تخزين البرتقال في المنزل بشكل صحيح

طريقة تخزين البرتقال في المنزل بشكل صحيح

 طريقة تخزين البرتقال في المنزل، البرتقال من أكثر الفواكه التي يحب تناولها الكبار والصغار وتحتوي على فيتامين سي وهي من الفواكه الحمضية ويتم استخدامها في صناعة العصير وتجهيز الكثير من الحلوى، وأنواع الكيك وبالتالي تهتم الكثير من سيدات البيت بالبحث عن الطرق الصحيحة التي تساعدها على تخزين البرتقال بشكل آمن، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال اليوم بشكل مفصل.

 طريقة تخزين البرتقال

أولا يتم شراء البرتقال ذات الحبك الصلبة والقشرة السميكة وتكون خالية من البقع ويتم حفظها في درجة حرارة الغرفة ثم يتم وضعها في الثلاجة للحفاظ عليها لوقت طويل، وينبغي عدم حفظ البرتقال في الثلاجة مع باقي الخضروات والفواكه حتى تتمكني من الحفاظ عليه لفترة طويلة، لأن هذا الأمر سوف يتسبب في تلفها بشكل سريع بسبب زيادة إنتاج غاز الإثيلين الذي يتسبب في إتلاف الفواكه.

يقوم البعض بتجميد ثمن البرتقال بعد أن يتم التخلص من القشرة واستخدامها في العصائر وتحضير الحلويات حيث يوجد أنواع كثيرة من البرتقال كبيرة الحجم والمتوسطة والصغيرة.

 ما هو أنواع البرتقال

البرتقال السرة وهو من أكثر أنواع البرتقال الذي له مذاق رائع ومميز ويتم حصاد في شهر نوفمبر إلى شهر يونيو، وله قشرة سميكة ويتم تجهيز عصير طازج ويتميز بمذاقه رائع مميز يمكنك حتى يتخمر أو يمكن استخدام عصير طازج.

فوائد البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات المركبات الهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المركبات المواد التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف بالإضافة إلى أن السعرات الحرارية الموجودة في منخفضة للغاية.

يعمل البرتقال على منع الإصابة بسرطان الجسم وحافظ على صحة القلب ويحمي من خطر الإصابة بحصى الكلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *