طريقة عمل رول اللحمة بالكبدة والمكسرات

طريقة عمل رول اللحمة بالكبدة والمكسرات

رول اللحمة بالكبدة والمكسرات، تعد وجبة رول اللحمة بالكبدة والمكسرات من الوصفات المصرية الشهيرة، حيث أن الكبدة من أهم الوجبات التي يمكن عملها في المنزل، إضافةً إلى أنها تتميز بالطعم اللذيذ وخفيفة وسريعة التحضير، فهي أيضًا تحتوي على عناصر غذائية هامة والتي يحتاجها جسم الإنسان، تعد الكبدة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة حديد عالية تساعد في علاج الأنيميا، لذلك ينصح بتناولها للاطفال باستمرار.

مقادير عمل وصفة رول اللحمة بالكبدة والمكسرات

تتميز مقادير عمل وجبة رول اللحمة بالكبدة والمكسرات بأنها تحتوي على عناصر غذائية كثيرة، وذلك لأنه يدخل في عمل الوجبة اللحمة والكبدة والمكسرات، وكل مقدار من هذه المقادير يحتوي على عناصر غذائية هامة، فمثلًا اللحمة مصدر قوي بالبروتين، والمكسرات مصدر من مصادر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أن الكبدة تحتوي على نسبة حديد عالية تفيد في علاج الكثير من الأمراض وأمراض الأنيميا.

تعد مقادير عمل وتنفيذ وجبة رول اللحمة بالكبدة والمكسرات من المقادير سهلة الإتاحة ويمكن تنفيذها بسهولة، لعمل وصفة رول اللحمة بالكبدة والمكسرات يجب توافر المقادير التالية:

  • مقدار ملعقتين طعام كبيرة زيت.
  • حبتان من ثمر الجزر وتكون مقطعة شرائح رفيعة وطويلة.
  • مقدار ملعقتين زبيب و فول سوداني.
  • مقدار ملعقة ملح صغيرة على حسب الاحتياج.
  • مقدار ملعقة فلفل أسود ويكون مطحون ناعم.
  • ملعقة بهارات لحمة على حسب الاحتياج.
  • نصف كيلو لحم.
  • ربع كيلو كبدة وتكون مقطعة شرائح رفيعة طويلة.

 خطوات عمل وتنفيذ وصفة رول اللحمة بالكبدة والمكسرات

  1. في البداية نقوم بتتبيل اللحم المفروم بشكل جيد، ونحضر ورق فويل ونقوم بفرد اللحم المفروم فوقه بالتساوي.
  2. نقوم بوضع شرائح الكبدة على اللحم المفروم من جهة واحدة.
  3. يوضع بعد ذلك شرائح الجزر المفروم والزبيب والفول السوداني، ثم يتم لف ورق الفويل بكل هذه المكونات بشكل جيد على شكل رول.
  4. نقوم بغلق ورق الفويل من الطرفين بإحكام، ثم نضع ورق الفويل في إناء يكون موضوع به ماء مغلي، ونترك الفويل بالإناء لمدة نصف ساعة.
  5. نقوم بفك الرول من المكونات ثم نضع المكونات في مقلاة زيت ونقلي الرول من جميع النواحي، وهكذا تصبح وجبة اللحمة بالكبدة والمكسرات جاهزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *