طريقة عمل فطيرة مملحة بحشوة لذيذة

طريقة عمل فطيرة مملحة بحشوة لذيذة

فطيرة مملحة بحشوة لذيذة، يعتبر المطبخ الشرقي من أكثر المطابخ التي تهتم بالطعم الجيد والمتميز وخاصةً التوابل المميزة والأصناف العديدة التي لن تجدها إلا في الشرق الأوسط، تعتبر الفطائر هي نظائر البيتزا الإيطالية ولكن بنكهة شرقية.

إذا كنتي تبحثي عن وجبة سريعة التحضير وسهلة وبمكونات بسيطة فننصحكي بشدة تجربة هذه الوصفة اللذيذة والتي لن تأخذ وقت كبير في تحضيرها ولكن ستندهشي من طعمها الرائع والمميز وستعجب جميع أفراد العائلة.

مكونات وصفة الفطيرة المملحة

سيتم تقسيم المكونات إلى نصفين وذلك للترتيب وسيكون النصف الأول هو النصف الخاص بعمل الفطيرة وسيكون النصف الثاني هو النصف الخاص بعمل الحشوة.

مكونات الفطيرة:

سنحتاج إلى ملح حوالي نصف ملعقة وفلفل أسود كمية بسيطة جدًا وبيضة كاملة، سنحتاج أيضًا إلى سكر قليل وليكنج باودر وزيت نباتي حوالي كوب صغير وخميرة فورية وحوالي كوبين كبيرين من الماء وسنحتاج طبعًا كمية من الدقيق حوالي ربع كيلو أو أكثر قليلًا وكمية صغيرة من الزعتر.

مكونات حشوة الفطيرة المالحة

سنحتاج إلى زيت نباتي، وربع كيلو جرام من اللحم المفروم، وملعقة صغيرة من كل من الملح والفلفل الأسود والكركم والفلفل الأحمر، وثمرة فلفل ألوان، كزبرة، وبصلة واحدة.

فطيرة مملحة بحشوة لذيذة

طريقة عمل عجين الفطيرة المالحة

نحضر إناء ونضع به كل مكونات الفطيرة التي تم ذكرها ماعدا الدقيق والخميرة، ويتم مزج المكونات التي قمنا بوضعها جيدًا ثم نقوم بوضع الدقيق تدريجيًا حتى يتماسك الخليط ونحصل على عجين مناسب ليس عجين ثقيلًا وليس خفيف أيضًا، ونضع الخميرة عليها مع التقليب والعجن.

طريقة عمل حشوة الفطيرة المالحة

  • نحضر مقلاة ونضع بها ملعقتين من الزيت.
  • نقوم بتقطيع البصل والفلفل ونضعهم في الزيت مع التقليب المستمر حتى يتغير لون البصل.
  • نقوم بوضع كمية اللحم المفروم ونضع البهارات ونقوم بالتقليب والتكسير إن كانت قوية ومجمدة ويستمر التقليب فترة حتى تصبح جاهزة للحشو.

طريقة طهي الفطيرة

نحضر مقلاة ونقوم بدهنها بالزيت، ونضع في المقلاة قالب دائري ونقوم بصب العجين خارج القالب على نار هادئة، ونضع الحشوة في الداخل وعليها خليط العجين أيضًا حتى نتأكد أنها قد تم طهيها جيدًا من الأسفل، ثم نقوم بقلبها على الجهة الأخرى حتى تصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *