أرباح يومية منتظمة بدون تحويل الراتب لدى حساب الادخار من بنك الرياض

أرباح يومية منتظمة بدون تحويل الراتب لدى حساب الادخار من بنك الرياض

حساب الادخار من بنك الرياض يعتبر من أفضل أنواع الحسابات الادخارية من حيث العائد والمميزات، حيث يمكن لصاحب الحساب الحصول على أرباح تنافسية يتم احتسابها بشكل يومي منتظم على أساس الرصيد، ويتم إيداع الأرباح في الحساب نهاية كل شهر، كما يستطيع العميل سحب المبالغ المودعة في أي وقت، ماعدا المبالغة المودعة بنفس اليوم حيث يمكن سحبها في اليوم التالي من خلال تحويلها إلى الحساب الجاري، ويتم الإيداع في حساب الادخار بالتحويل المباشر من الحساب الجاري إلى حساب الادخار، أو يمكن إيداع المبلغ نقداً في الحساب الجاري عبر زيارة فرع البنك .

حساب الادخار بعائد لدى بنك الرياض

يتم استثمار مدخرات العميل في وعاء المضاربة من ضمن البرامج الاستثمارية للبنك والمتوافقة مع الهيئة الشرعية في بنك الرياض، والمضاربة هي استثمار البنك لأموال العميل المودعة في حسابه الادخاري بهدف تحقيق ربح عن طريق المضاربة الشرعية، حيث تكون المبالغ المودعة في الحساب الادخاري هي رأس مال المضاربة، ويقوم البنك باستثمار هذه المبالغ وقسمة الربح الناتج عنها وفق ما يتفق عليه الطرفان في اتفاقية حساب الادخار.

مميزات الحساب الادخاري

  1. يتوافق الحساب مع أحكام الشريعة الإسلامية ولا يشترط حد أدنى لفتح الحساب.
  2. خطوات سهلة لفتح حساب الادخار حيث يمكن فتح الحساب على أون لاين الرياض أو على موبايل الرياض.
  3. يتوفر حساب حساب الادخار من بنك الرياض بدون تحويل راتب، مع سهولة الوصول للحساب عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية المجانية.
  4. سهولة في المعاملات المصرفية، وسرعة التحويل والإيداع بين الحساب الجاري والادخاري والعكس
  5. عائد ربح تنافسي يتم احتسابه على الرصيد اليومي للحساب، يتم احتساب الأرباح بنسبة %0.30 بشكل يومي إذا كان الرصيد يبلغ أو يتجاوز 20 ألف ريال سعودي.

شروط فتح حساب الادخار بنك الرياض

  1. يشترط أن يكون لدى العميل حساب جاري لدى بنك الرياض.
  2. يجب أن يكون لدى العميل هوية سارية المفعول.
  3. الموافقة على اتفاقية حساب الادخار وشروط وأحكام الحساب الادخاري.
  4. يجب ألا يقل عمر العميل عن 18 عام.
  5. إذا نقص مبلغ الرصيد اليومي لصاحب الحساب عن 20 ألف ريال سعودي، فإنه لا تحتسب أرباح عن هذا اليوم ويتم اعتبار المبالغ  المودعة بمثابة أرصدة حسابات جارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *