التخطي إلى المحتوى

أثبتت وصفة التخلص من الشيب بالصبار فعاليتها الكبيرة في إنهاء كافة مُشكلات الشعر سواء في تغيير لونه من الأبيض إلى الأسود والتخلص من الشيب نهائيًا، وأيضًا في علاج مُشكلات التساقط والضعف والتقصف التي تصيب الشعر دائمًا وتجعل الأفراد قلقين دائمًا من تلك الأزمة، فالصبار معروف بفوائده الكبرى التي لا تحتاج معها إلى أي مواد كيميائية ضارة، وتصلح لكافة أنواع الشعر وكافة الأعمار بدون قلق.

التخلص من الشيب بالصبار

يمكن إنهاء أزمة شيب الشعر المبكر الذي يسبب القلق للافراد باستخدام الصبار نظرًا لأنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة للحفاظ على الشعر، ويمكن القيام بذلك عن طريق :

  • ورقة واحدة من الصبار.
  • معلقة من فيتامين E.

ويتم ذلك عن طريق فتح ورقة الصبار واستخراج الجل من داخلها، ثم وضع الفيتامين عليه وخلطهما جيدًا، للحصول على خليط كريمي، ثم يُدلك به الشعر لمدة خمس دقائق، ويترك على الشعر طوال الليل، ويُغسل في الصبار، وتطبق الوصفة مرتين أسبوعيًا للحفاظ على الشعر خالي من الشيب.

فوائد الصبار للشعر

يُساعد جل الصبار على الوقاية من ظهور الشعر الأبيض، والذي يحدث نتيجة نقص إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء اللون للشعر، وهو يُحفز نشاط نمو الشعر، ويؤخر ظهور الشيخوخة، كما أنه يُساعد على التخفيف من إفراط الإفرازات الدهنية لفروة الرأس، فلا يظهر الشعر بالمظهر الزيتي.

دور فيتامين E في علاج الشيب

يتميز فيتامين E بأنه من أنواع الفيتامينات التي تذوب في الماء، ويتواجد بكثرة في الفاكهة والخضراوات، ويُعد مضادًا للأكسدة ويُحارب ظهور الشيخوخة، كما أنه يحمي الشعيرات المتعرضة للشمس من الإصابة بالضرر، ويحفز نمو الشعر، ويجعل مظهره صحيًا ورائعًا، بالإضافة إلى أنه يُساعد على محاربة شيخوخة الجلد ويُؤخر ظهور الشيب في الشعر.

أسباب الشيب المبكر

ظهر الشيب المبكر مُؤخرًا نظرًا للضغوطات التي تمر في الحياة، ويحدث بشدة في فترة المراهقة، ويسبب الإحراج للأفراد، والجميع يبحثون لمعرفة طرق التخلص من الشيب في المنزل بدون الحاجة إلى أي مواد كيميائية ضارة، ويحدث الشيب نتيجة :

الأسباب الوراثية أو الجينات والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تغير لون الشعر للأبيض إذا ظهر الشيب لدى أحد الوالدين أو الأجداد في سن مبكر.

التوتر، والذي من المعروف أنه له عواقف كبيرة ويؤثر على الشخص وتظهر على الشخص العديد من الأفراد كمشكلات النوم وتغير الشهية وارتفاع ضغط الدم.

أمراض الجهاز المناعي، والذي يؤثر على الشعر بصورة كبيرة، ويهاجم جهاز المناعة خلايا الجسم.

نشاط الغدة الدرقية والتي تقلل إنتاج الميلانين في الجسم، وينتج عنها الشيب في سن مبكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.