خطوات تجهيز فطيرة البطاطا الحلوة بمذاق شهي ولذيذ

خطوات تجهيز فطيرة البطاطا الحلوة بمذاق شهي ولذيذ

خطوات تجهيز فطيرة البطاطا الحلوة بمزاج شهي ولذيذ، البطاطا الحلوة تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة للجسم وتحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ويفضل تناولها الكثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال لهذا سوف نقوم بعمل في البطاطا الحلوة في المنزل بخطوات سهلة ولن تحتاج الكثير من المكونات والخطوات حتي تتمكني من تجهيزها في المنزل.

 عمل فطيرة البطاطا الحلوة

المكونات، 500 جرام بطاطا حلوة كوب زبده طريه كوب سكر واثنين بيضه ربع كوب حليب سائل ملعقة صغيرة جوزة الطيب ناعم وملعقة قرفة مطحون وعجينة فطيرة جاهزة وملعقة صغيرة فانيليا.

 خطوات تجهيز فطيرة البطاطا الحلوة

يتم سلق البطاطا الحلوة في وعاء به ماء وتترك لمدة 50 دقيقة حتى تنضج وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد ثم قومي بتقشيرها واهرسيها جيداً في وعاء متوسط، وضيفي عليها الزبدة وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

بعد ذلك ابدئي بوضع الحليب والبيض وجوزة الطيب وضيفي عليها الفانيليا والقرفة والسكر وقلبي المكونات مع بعضها لمدة عشرة دقائق حتى تتجانس مع بعضها جيداً.

في الخطوة التالية قومي بفرد العجين على سطح به القليل من الطحين أو الدقيق وضعيها في صينية متحركة القاع وضيفي عليها البطاطا في الصينية، وضعيها في الفرن حتى تنضج وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن، ونتركها تبرد ثم ابتدائي بتقطيعها وضيفي عليها القليل من الكريمة أو يمكن تناولها بدون اضافة الكريمة وذلك على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *