التخطي إلى المحتوى

التحديث الجديد للايفون يمنح المستخدم مميزات رائعة ومبهرة، حيث اصدرت ابل اخيراً نظام iOS 14 لجميع الايفون ابتداءً من ايفون 6s الى الفئات الأعلى، حيث هناك العديد من المميزات التي قدمتها ابل للتحديث الجديد للايفون وبالتالي يمكنكم تحديث الايفون الى الاصدار الجديد iOS 14 بكل سهولة عن طريق الذهاب الى الاعدادت ثم الدخول على “عام” ثم تحديث البرنامج وسوف يظهر التحديث الجديد للايفون ثم “التحديث الآن” ثم يعمل جهاز الايفون على تنزيل التحديث الجديد وتثبيته، وقد بات من المهم التعرف على مميزات التحديث الجديد للايفون وخاصة بعد ان أصدرت شركة آبل مؤخراً التحديث الجديد لأجهزة الآيفون ios 14 المتاح للتحميل والاستخدام على أجهزة آيفون بداية من إصدار iphone 6s والإصدارات الأحدث، التحديث الجديد يشمل مميزات عديدة وتعديلات إضافية على أدوات الشاشة وتطبيقات الهاتف حتى تجعل تجربة الاستخدام أفضل وأكثر سهولة ومتعة.

مميزات التحديث الجديد للايفون

  • ظهور تنبيهات المكالمات في اعلى قائمة الجوال، وفي حالة عدم الرغبة في الرد على المكالمة يمكنكم ارسالها الى الاعلى لتتحول المكاملة الى صامت وتستمر في تصفح الجوال.
  • تحريك الأيقونات حيث يمكنك تثبيت أي ايقونة في الصحفات الرئيسية للايفون.
  • التحديث الجديد للايفون يمنحك القدرة على اخفاء صفحات التطبيقات والاحتفاظ بالتطبيقات الأكثر استخداماً في الواجهة الرئيسية، وبالسحب الى اليسار تظهر لك جيمع التطبيقات التي قمت بإخفائها.
  • من اهم مميزات التحديث الجديد للايفون هو تسهيلات النقر من الخلف، حيث يمكنك تصوير الشاشة عن طريق النقر مرتين من الخلف على ظهر الجوال، او يمكنك ضبط هذه الاضافة لأي أمر تريده مثل فتح الكاميرا او غيرها من الاجراءات.
  • امكانية مشاهدة الفيديوهات على الجوال بشكل مصغر مع امكانية الاستمتاع الى صوت الفيديو فقط وانت تتصفح الجوال.
  • ايضاً من مميزات التحديث الجديد للايفون امكانية تحديد صور معينة فقط للتطبيقات التي تتطلب اذن الدخول الى الصور والوسائط.
  • السلاسة: من أهم مميزات التحديث الجديد للايفون التي لاحظها مستخدمي الآيفون مع التحديث الجديد ios 14 هي السلاسة في استخدام التطبيقات والانتقال بينها وسهولة نقل أي تطبيق أو عنصر في واجهة المستخدم إلى الشاشة الرئيسية من خلال سحب الأيقونة الخاصة بالتطبيق وإسقاطها على الشاشة الرئيسية في ثواني وهذا الأمر جديد كلياً على أجهزة الآيفون.
  • واجهة التطبيقات: التحديث الجديد للايفون في واجهة التطبيقات أتاحت إلى مستخدمي الآيفون معرفة المزيد من المعلومات حول الوقت وحرارة الهاتف والتاريخ وأكثر التطبيقات استخداماً وشحن الهاتف كل هذا في ثواني قليلة دون الحاجة إلى النقر على كل أداة أو تطبيق منهم على حدا.
  • فرز التطبيقات وتنظيمها في مجلدات: مع التحديث الجديد للايفون تلقائياً يتم فرز جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز وإعادة ترتيبها في مجلدات على حسب نوعها مثل تطبيقات الترفيه، تطبيقات الإبداع، تطبيقات التواصل الإجتماعي، تطبيقات التصوير وتعديل الصور، المتصفحات، كما يمكن ترتيبها المجلدات فيما بعد أبجدياً حتى يسهل الوصول إليها.
  • نظام التشغيل siri: أصبح أكثر سلاسة ويظهر على الشاشة في صورة Pop-up مميزة في أسفل الشاشة وتقوم بالرد على جميع استفساراتك في مستطيل صغير في الأسفل دون أن تملأ شاشة الهاتف
  • التحكم في المكالمات الواردة وتثبيت المحادثة في الجزء العلوي من الشاشة: من المميزات الرائعة والتي طال انتظارها في أجهزة الآيفون، حيث تظهر تنبيه المكالمات الواردة في صورة مستطيل صغير في الجزء العلوي من الشاشة يمكن سحبه إلى الأسفل بكل سلاسة لقبول أو رفض المكالمة أو رفعه إلى الأعلى واستكمال تصفح الهاتف بسهولة دون إستكمال انتهاء المكالمة كما كان سابقاً.
  • الأمان والخصوصية: من أكثر الخصائص التي تم الاهتمام بها في التحديث الجديد للآيفون ios 14، حيث تظهر في أعلى الشاشة نقطة برتقالي (في حالة استخدام المايك) أو نقطة خضراء (في حالة استخدام الكاميرا) حتى تحذر المستخدم أنه يتم استخدام الكاميرا أو المايك في أي تطبيق في حالة لم يكن لديه علم بذلك وبالتالي تضمن له الحفاظ على خصوصيته بدون أي اختراق.
  • التحكم في الهاتف دون لمس الشاشة Back Tap: ميزة جديدة في التحديث الجديد للايفون ios 14 تتيح للمستخدمين إمكانية فتح الهاتف وأخذ لقطات مصورة للشاشة والتحكم بها دون لمسها من خلال نقرة مزدوجة أو نقرة ثلاثية على ظهر الهاتف يتم ضبطها من قائمة الإعدادات.
  • ميزة التكديس الذكي Smart Stack: تتيح هذه الميزة الجديدة إلى مستخدمي الآيفون إمكانية الضغط على تطبيق معين لفترة طويلة وبعدها اختيار مجموعة من التطبيقات وتكديسها معاً فوق بعضها مع إمكانية التنقل بها طول اليوم بهذا الشكل الجديد لتقليل تكدس الشاشة الرئيسية.
  • خاصية App clips: طرحت شركة آبل خلال التحديث الجديد للايفون ios 14 إمكانية استخدام مميزات التطبيقات عند الحاجة إليها فقط بدون تثبيتها بشكل كامل على الجهاز ضمن خاصية جديدة تتيح استخدام شريحة معينة من التطبيق تسمى App clips.
  • كاميرا الآيفون: لم يخلو التحديث الجديد للايفون ios 14 من تعديلات إضافية مميزة على كاميرا الهاتف، حيث تم إضافة خاصية exposure التي تتيح إلى المستخدم إمكانية التعديل في حدة الصورة و تعرضها للضوء قبل التقاطها وهذا الأمر سوف ينتبه إليه بشدة ويقدره هواة التصوير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.