التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل كشك بالجمبري في المنزل بالخطوات، يعتبر الكشك من الأكلات المميزة والتي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص ويتم تجهيزها في وقت قليل بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المركبات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل كشك بالجمبري في المنزل بطريقة مميزة وسهلة للغاية.

 عمل كشك بالجمبري

المكونات، 2 كوب مرق السمك وكوب حليب كامل الدسم بصل مفرومة كوب زبادي وملعقة فلفل أسود ناعم وفص ثوم مهروس وقليل من الملح وكوب دقيق وكوب صغير زيت ذرة.

 خطوات تجهيز كشك بالجمبري

يتم تجهيز وعاء متوسط ويوضع في الدقيق والحليب والزبادي وخلط المكونات مع بعضها ويترك في الفرن بدون تسخينه أو في الثلاجة وبعد ذلك يتم إحضار مقلاة، وإضافة فيها الزيت والبصل حتى يصبح لونها ذهبي ثم يتم وضع البصل على ورق المطبخ حتى يصفى من الزيت الزائد.

بعد ذلك يتم إحضار وعاء مناسب واضافة مرق الجمبري والثوم واضافة الملح والفلفل الأسود وبعد ذلك يتم إضافة خليط الزبادي وتترك المكونات مع بعضها ويتم تسخينها على نار هادئة.

بعد ذلك يتم إضافة الجمبري ملعقة كبيرة من البصل المحمر ويتم وضعها في طبق عميق وتزينها بالبصل ويتم تقديمه ساخناً وبارداً مع شرائح الخبز البلدي أو يمكن تناولها بالملعقة وذلك على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.