التخطي إلى المحتوى

طريقة منع سيلان الكحل ، للحصول على مظهر عيون جَذاب يَجب استعمال الكحل، لأنه يُحدد العيون وبطريقة جميلة، وبعد مرور عدة دقائق بسيطة يَسيل ويُفسد الإطلالة، ولهذا تَبحث جميع السيدات على طريقة مَنع سيلان الكحل، وانحرافه، أو تَلاشيه في نهاية اليوم، تابعي معنا هذا المقال وسَتقضي تمامًا على هذه المشكلة.

طريقة منع سيلان الكحل

سيلان الكحل لا يٌسبب فقط فساد المظهر فقط، بل أنه قد يَتَسبب في حدوث التهابات العين، ولهذا يَجب الحرص على تَثبيت الكحل ومنع تَلطيخه أو بهتانه وتلك هي أفضل الطرق والنصائح التي تُحافظ على المظهر وتَمنع سيلان الكحل:-

استعمال نوع كحل جَيد

لا يَشترط شراء نوع جيد أن يَكون غالي الثمن، يَجب الحرص على أن يَكون من النوع الثابت لمدة 24 ساعة، وضد الماء، وتلك الماركات هي الأفضل التي يُمكن استعمالها Maybelline Hyper Glossy Liquid Eyeliner.

تَطبيق الكونسيلر في أسفل العين

يَجب تَطبيق الكونسيلر في منطقة أسفل العين بحركات الضرب الخفيفة، وفائدة تَلك الخطو أنها سَتَمنع من سيلان الكحل للخارج، بالإضافة لإخفاء كل الخطوط الرفيعة والعميقة، ويُساعد في بقائه لمدة أطول.

وضع أكثر من الكحل

يُفضل تطبيق مُحدد العين في الخطوة الأولى باستعمال الفرشاة الصغيرة، ثم تَكرار الخطوات أكثر من مرة، لمنع انزلاقه أو تَشوهه أو انزلاقه من العين.

وضع بودرة الأساس

تُوضع بودرة الأساس على الجفون قبل القيام بتطبيق الآيلاينر فهي تٌساعد في منع سَيَلان الكحل.

استعمال البرايمر

بعد تَطبيق البودرة المضغوطة يَتم تَطبيق البرايمر ثم وضع مُحدد العيون حتى يَدوم لمدة أطول.

وضع مُثبت الكحل

يَتوفر بعض من المُنتجات التي تٌساعد في تَثبيت الكحل، وثباته لمدة أطول بدون سيلان، مثل Make Up Forever Eyeliner.

بعض النصائح التي تُساعد في منع سيلان الكحل

قد تَتخلى بعض السيدات عن تَطبيق الكحل لأنها تُعاني دومًا مع سيلان الكحل، ولكنها لا تَعلم أنه بإتباع بعض النصائح يُمكن تفادي تلك المشكلة:-

  • في حالة سيلان الكحل أكثر من مرة يَجب أن تَعلم المرأة أنه يَجب اختيار أدوات الماكياج مُناسبة، مثل المواد المُضاد للحساسية وخاصًة للأدوات التي تٌستخدم في تَجميل العين مثل الكحل والاي لاينر والماسكارا.
  • التَخلص من الماكياج القديم بعد مرور ثلاث أشهر على الأكثر، خاصًة الكحل لأنه قد يَتسبب في حدوث التهابات بالعين.
  • تَنظيف الفرش والأقلام المُستخدمة أولًا بأول لأن الفرش المليئة بالأتربة والأوساخ قد تَتسبب في تَهيج العين وتَساقط الرموش، و سيلان الكحل.
  • يُمكن استعمال قطرات العين لتَخفيف تَهيج العين ومنع إصابتها بالجفاف حتى لا يَجعلها مُعرضة لإفراز العيون ويؤدي لحدوث سيلان الكحل.
  • استعمال مُثبت المكياج لصاحبات البشرة الدهنية، ويَتم تَطبيقه على الجفون لتَثبيته في مكانه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.