ماسك الشاي الأخضر والزبادي لبشرة أنعم

ماسك الشاي الأخضر والزبادي لبشرة أنعم

ماسك الشاي الأخضر والزبادي، تعتبر ماسكات التجميل من الأشياء المفيدة للوجه والبشرة بشكل عام، فهي توفر للبشرة نعومة ولمعان وتنشط الدورة الدموية بالوجه، ويفضل أن تكون مكونات هذه الماسكات طبيعية لكي تكون الاستفادة كبيرة ولا يكون هناك أضرار مثل التي تنتج من المكونات الصناعية والتي تؤذي البشرة على مدى الزمن وتظهر عليها علامات كبر السن والشيخوخة المبكرة.

وبمكونات بسيطة موجودة في المنزل والمطبخ باستمرار سنقدم لكم ماسك بسيط يمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع بدون أي مشكلة، ومكوناته بسيطة عبارة زبادي والشاي الأخضر الجاف، تعرفي على طريقة التحضير الأصح له.

طريقة عمل ماسك الشاي الأخضر والزبادي

يوجد عدة طرق لتطبيق ماسك الشاي الأخضر والزبادي، وتعتبر معظمها طرق سهلة وبسيطة أيضًا، لكننا نقدم هذه الطريقة لأن مكوناتها بسيطة وموجودة في المنزل باستمرار وطريقة تحضيرها سهلة والفوائد الناتجة منها جيدة ومرضية إلى حد كبير، وهي عبارة عن:

 

ماسك الشاي الأخضر والزبادي

نحضر إناء نظيف ونضع ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي ونضيف عليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، نقوم بطحن المكونات ومزجها وخلطها جيدًا ثم يتم فردها على البشرة لمدة ربع ساعة ولابد من غسل الوجه وتنظيفه قبلها ثم بعدها يتم شطف الوجه بماء نظيف ثم يتم التجفيف باستخدام منشفة نظيفة.

فوائد ماسك الشاي الأخضر مع الزبادي

  1. يعمل الشاي الأخضر على التخلص من الشيخوخة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة الموجودة في البشرة وتسبب ظهور التجاعيد والحبوب ويقوم هو بتنقية الوجه من هذه التجاعيد.
  2. يعمل الزبادي على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها ورطوبتها لفترة طويلة وخاصةً مع الانتظام في استخدام هذا الماسك.
  3. يعمل هذا الماسك على زيادة لمعان ونضارة الوجه وذلك بسبب مفعول الزبادي والشاي الأخضر معًا.
  4. يعتبر الشاي الأخضر علاج للوقاية من الأمراض مثل سرطان الجلد لأن مضادات الأكسدة الموجودة به لها دور كبير في الحفاظ على الجلد وقتل الجذور الحرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *