التخطي إلى المحتوى

 طريقة عمل تشيز كيك بدون فرن التوت في المنزل، تعتبر تشيز كيك من أكثر أنواع الكيك التي يمكن تجهيزها في المنزل في وقت قليل وبمكونات سهلة وبسيطه بدون الحاجة إلى استخدام الفرن، ولها مذاق رائع ومميز ويحب تناولها الكثير من الأطفال بدون الحاجة إلى شراء الحلوى من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل عن طريقة عمل تشيز كيك بدون فرن التوت في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة.

 عمل تشيز كيك بدون فرن بالتوت

المكونات، علبتين بسكويت ناعم وثلاث ملاعق ليمون وربع كوب ماء مغلي ونصف كوب سكر بودر ونصف كيلو جبنه كيري أو جبنة مربعات وثلاث ملاعق زبدة سائلة وقليل من الفانيليا وكريم مخفوقة نصف كوب كريمة لباني، وكمية مناسبة من مربى التوت وتوت أحمر طازج على حسب الرغبة.

 تجهيز تشيز كيك بدون فرن بالتوت

أولا يتم طحن البسكويت جيداً حتى يصبح ناعم ويتم إضافة الماء المغلي بشكل تدريجي مع التقليب ثم يتم وضعه في قالب التشيزكيك، وبعد ذلك يتم تجهيز وعاء آخر وأضافة الجبنة الكريمية مع السكر البودرة ثم يتم إضافة الكريمة بشكل تدريجي مع التقليب.

 عمل كيكة الشيكولاتة بكريمة الزبدة

بعد ذلك يتم إضافة الزبدة والفانيليا وعصير الليمون وتقلب المكونات مع بعضها حتى يصبح الخليط متجانس ثم يتم وضع طبقات الكريمة على البسكويت ويوضع القالب في الثلاجة لمدة أربع ساعات حتى يتماسك تشيز كيك، وبعد ذلك يتم إخراجه من الثلاجة ونضع علية مربى التوت وكذلك يتم إضافة الكريمة المخفوقة ويتم تقطيع وبالهناء والشفاء.

 عمل تشيز كيك الاوريو

قومي بخلط 300 غرام من بسكويت أوريو حتى يصبح ناعم واخلطيه مع الزبدة ثم افردي الخليط في صينية قابلة للفتح مع تسوية البسكويت ويوضع في الفرن لمدة سبع دقائق وبعد ذلك يترك جانباً.

 عمل بسبوسة بدون بيض

بعد ذلك احضري الخلاط الكهربائي وضعي الكريمة والجبنة حوالي 220 غرام والفانيليا حتى يتضاعف حجم جميع المكونات ثم ضعي ملعقة من الجيلاتين بعد تذويبها في ربع كوب من الماء، ثم ضعي البسكويت المطحون وتخلط المكونات مع بعضها ثم وضعها في وعاء مناسب وتركها في الثلاجة لمدة ست ساعات حتى تتماسك ويتم تزيينها بالكريمة وحبات الأوريو وتقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.