وصفات فعالة في إزالة الهالات السوداء من أسفل العين ستبهرك نتائجها السريعة

وصفات فعالة في إزالة الهالات السوداء من أسفل العين ستبهرك نتائجها السريعة

تعتبر الهالات السوداء تحت العين من المشاكل التي تؤرق جميع السيدات و حتي الرجال، وتتسبب في إعطاء المظهر المجهد للبشرة فتبدو أكبر سناً وتنتشر مشكلة الهالات السوداء بين مختلف الفئات العمرية، وتتأثر هذه المنطقة باستخدام المستحضرات التجميلية وذلك لأنها منطقة رقيقة وحساسة.

وصفات فعالة لإزالة الهالات السوداء من أسفل العين

تلجأ الكثير من السيدات إلي إخفاء الهالات السوداء وذلك من خلال استخدام مستحضرات التجميل التي تضر بالبشرة وخاصة محيط العين، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي تفتيح منطقة أسفل العين وإزالة الهالات السوداء.

أسباب ظهور الهالات السوداء

من أهم هذه الأسباب هي قلة النوم والإرهاق والسهر لوقت متأخر من الليل، وكذلك قد ترجع إلي أسباب نفسية منها البكاء وكثرة التفكير مما يتسبب في ظهور علامات علي الجلد، وكذلك أسباب وراثية وأيضاً أخطاء نفعلها دون وعي مما تسبب تغيير في لون الجلد ويجعله مائل للاسمرار.

ولذا في هذا المقال سوف أعرض عليكي أهم الوصفات الفعالة لإزالة الهالات السوداء من أسفل العين وهي

وصفة الطماطم

تعمل الطماطم علي مد البشرة بالفيتامينات التي تفقدها نتيجة الإجهاد والتعب الذي تعاني منه البشرة وذلك من خلال مكونات هذه الوصفة وهي

  • ملعقة كبيرة من عصير الطماطم.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة

نضع ملعقة من عصير الطماطم ثم نضيف عصير الليمون ونمزجهم جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط المتماسك حول العين لمدة 10 دقائق ثم نغسله بالماء.

وصفة زيت اللوز

يعد زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي لها تأثير فعال علي البشرة، ويجب الانتظام في استخدامه حتي نحصل علي النتيجة المطلوبة، ويمكن إضافة زيت فيتامين هاء لزيادة سرعة اختفاء الهالات السوداء.

طريقة استخدام زيت اللوز

نضع زيت اللوز علي المنطقة المحيطة للعين ونقوم بتدليك الزيت بأطراف الأصابع حتي يمتصها الجلد، ونتركه ليلة كاملة ثم يغسل بالماء البارد ويستخدم كل يوم.

وصفة أكياس الشاي الأخضر

حيث يساعد علي تفتيح الهالات السوداء ويقلل التورم والانتفاخ تحت العين، ويتميز بقدرته علي الاسترخاء وإزالة التوتر ومكونات هذه الوصفة عبارة عن

  • 2 كيس من أكياس الشاي الأخضر.
  • 1/2 كوب من الماء.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بغلي أكياس الشاي الأخضر في الماء لمدة 10 دقائق، ثم نزيل الأكياس من الماء ونضعها داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نضعها علي كل عين لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم وتستخدم لفترة لا تقل عن 10 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *