التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الرافيولي بالجبنة في المنزل، الرافيولي من أكثر الأطباق المشهورة في إيطاليا وتعرف باسم الباستا وهي من أكثر الأكلات التي تتميز بمذاق لذيذ ويمكن تجهيزها في المنزل بمكونات سهله وبسيطة وبالتالي يمكنك تجهيز أطباق مختلفة بعيداً عن الأطباق التقليدية وتقديمها لعائلتك، وهذه الوصفة الجديدة يمكنك تجذب طرق مختلفة ومتنوعة، لهذا سوف نتعرف بشكل مفصل على طريقة عمل الرافيولي في المنزل.

المكونات، عجينة باستا واثنين بيضه وكوب جبنة ريكوتا ونصف كم جبنة بارميزان وكوب جبنه موتزريلا وملعقتين زعتر نصف ملعقة صغيرة ملح وأربع ملاعق دقيق.

 خطوات عمل عجينة الباستا

قومي بتجهيز اثنين وربع كوب دقيق وثلاث بيضات وقليل من الملح ثم قومي بتجهيز وعاء متوسط يوضع في الدقيق وقومي بعمل حفرة في نصف الدقيق وأضيفي الملح والبيض، وابدئي بالعجن حتى تصبح العجينة متجانسة واتركيه لمدة عشرون دقيقة حتى ترتاح وبعد ذلك يمكنك استخدامها.

 خطوات تجهيز الرافيولي

قومي بإحضار وعاء كبير وضعي في البيض وتخفق بالمضرب اليدوي أو الكهربائي ثم ابدئي بإضافة الجبنة الموتزريلا و البارميزان وبعد ذلك ضعي جبن الريكوتا وقلبي المكونات مع بعضها جيداً، وضعي الزعتر والملح ثم استمري مع التقليب حتى تتجانس المكونات جيداً.

بعد ذلك قومي بتجهيز وعاء متوسط وضعي فيه كوب ماء كبير واتركي الماء حتى تصل إلى مرحلة الغليان وبعد ذلك ارفعي الماء من على النار، ثم ضعي القليل من الدقيق على سطح الرخامة وأضيفي القليل من الدقيق وابتدائي بتقطيع العجينة بالسكين إلى أربع أو ستة أجزاء وبعد ذلك قومي بتغطيتها بكيس بلاستيك، وخذي قطعة افرديها بالماكينة الخاصة بالباستا على الرخام حتى يصبح السمك رفيع.

بعد ذلك احضري ملعقة من الجبنة وضعيها على العجين واتركي مسافة 2 بوصة في الجزء الذي يوجد أسفل العديم ثم ضعي يديك في الماء ويغطى بالحشو واضغطي عليها ثم قومي بقفلها جيدا وتخلصي من الهواء.

بعد ذلك قومي بتقطيع الباستا بقطاعة عجينة البيتزا المخصصة ثم أحد يتم تجهيز صينية وضعي فيها ورق الزبدة واستخدمي باقي كمية العجين بنفس الخطوات التي قد ذكرنا حتى انتهاء الكمية ثم ضعيه في الثلاجة لمدة يوم قبل أن يتم تجهيزها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.