ماسكات للوجه قبل الخروج ضعيه لمدة 10 دقائق هتتفاجئي من جمال وبياض بشرتك

ماسكات للوجه قبل الخروج ضعيه لمدة 10 دقائق هتتفاجئي من جمال وبياض بشرتك

دائماً ما تستخدم الفتيات الكثير من مستحضرات التجميل قبل الخروج أو حضور المناسبات، فهي تريد أن تكون بمظهر جميل وجذاب وهذا ما تفعله مستحضرات التجميل ولكننا لا نعرف مدي خطورة هذه المنتجات علي البشرة، فهي تعمل علي إخفاء عيوب البشرة ولكن لا تعالجها.

ماسكات للوجه قبل الخروج لتفتيح البشرة وتبييضها

تحتاج البشرة إلي العناية والاهتمام بها حتي تظل صافية بدون أي شوائب، ولذلك فالوصفات الطبيعية تمنح البشرة النضارة والتفتيح المطلوب دون الإضرار بها وتساعد علي إزالة الدهون وتقوم بتغذية البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.

ولذا في هذا الموضوع الذي يهم كل فتاة وسيدة سوف أقدم لكي أهم هذه الماسكات للحصول علي بشرة بيضاء

ماسك اللبن البودرة وماء الورد

يعمل هذا الماسك علي تفتيح الوجه وتوحيد لون البشرة، ويمنحها الترطيب اللازم وحمايتها من الجفاف ومكونات هذا الماسك هو

  • ملعقة كبيرة لبن بودرة.
  • ملعقة كبيرة بودرة أطفال، أو نشا.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

نضع المكونات في وعاء صغير ونمزجها جيداً، ثم نضيف ماء الورد ونقلب حتي نحصل علي قوام كريمي، نقوم بوضع الماسك علي وجه نظيف لمدة 10 دقائق ونتركه يجف،وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد.

ماسك القهوة والزبادي

هذا الماسك من أفضل الماسكات و ذلك لأنه يحتوي علي مكونات هامة للبشرة، فالزبادي يساعد علي ترطيب البشرة ويخفف من الاحمرار، أما البن فهو يحتوي علي مضادات أكسدة وفيتامينات تفتح الأماكن الداكنة، والمكون الثالث هو الدقيق فهو يعمل علي تفتيح البشرة وشد التجاعيد ومكوناته عبارة عن

  • ملعقة كبيرة بن سادة.
  • ملعقة كبيرة دقيق.
  • ملعقة كبيرة زبادي.

طريقة تحضير الماسك

نقوم بمزج البن والدقيق جيداً حتي يختلطا، ثم نضيف الزبادي ونقلب المكونات حتي نحصل علي قوام كريمي، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء وغسول البشرة ثم نجففها حتي نستطيع تطبيق الماسك.

نضع الماسك علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم نتركها لتجف ونفركها باليد بحركات دائرية وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء ولكن هذه الوصفة تكون مرتين فقط في الأسبوع وتستعمل كمقشر للوجه.

ولكن إذا أردتي استعمالها كل يوم فلا تقومي بفرك الماسك، فقط اتركيه يجف ثم اغسليه بالماء البارد ويمكن استخدامها كل يوم بهذه الطريقة، ثم ضعي ماء ورد في بخاخ ورشي منه علي الوجه و قومي بوضع أي كريم مرطب لقفل المسامات.

ماسك الأرز المطحون وماء الورد

هذا الماسك هو مقشر للبشرة ويعمل علي تفتيحها وتجديد خلايا البشرة ويحارب التجاعيد، كما يخلصك من البقع الداكنة ويفتح مسامات البشرة ويزيل آثار الحبوب ويعمل علي إزالة خلايا الجلد الميت ومكونات الماسك هي

  • ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة تحضير الماسك

نخلط المكونات حتي نحصل علي قوام كريمي وباستخدام فرشاة للوجه وقومي بفرد الماسك علي الوجه لمدة 10 دقائق، ثم بحركات دائرية نفرك الوجه وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد ونمرر قطعة من الثلج علي البشرة لغلق المسامات، ويستخدم مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *