خطوات ورابط تحديث بيانات المتقاعدين عبر المؤسسة العامة للتقاعد

خطوات ورابط تحديث بيانات المتقاعدين عبر المؤسسة العامة للتقاعد

دعت المؤسسة العامة للتقاعد إلى تحديث بيانات المتقاعدين الشخصية عبر البوابة الإلكترونية، وذلك بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة المؤسسة أو أحد مراكز الخدمة، وأكدت المؤسسة على أهمية تحديث البيانات؛ حتى يتمكن المتقاعد من الحصول على الاستفادة القصوى من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة لعملائها، وتلقي التحديثات باستمرار  فيما يخص الإجراءات التي تتم على المعاملات، والحصول على آخر أخبار المؤسسة والخدمات التي تقدمها لعملائها من المتقاعدين.

خطوات تحديث بيانات المتقاعدين

  • يقوم المستفيد أولا بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للمؤسسة.
  • بعد لك يقوم المستفيد بالضغط على خيار “تحديث البيانات”.
  • يقوم المستفيد بتعبئة البيانات الجديدة والتي تتضمن رقم الجوال، والبريد الإلكتروني، والمدينة، ومكان الإقامة، وصندوق البريد.
  • بعد انتهاء عملية تحديث بيانات المتقاعدين تصلهم رسالة عبر رقم الجوال المسجل تفيد بحفظ البيانات ونجاح التحديث الكامل للبيانات.

شروط صرف المعاش التقاعدي

  • انقضاء مدة اشتراك بالمؤسسة العامة للتأمينات لا تقل عن 10 سنوات.
  • أن يكون المستفيد قد توقف عن مزاولة العمل.
  • أن يكون المستفيد قد بلغ سن الستين من العمر أو تجاوزها.

أفراد العائلة الذين يحق لهم صرف المعاش بعد وفاة المشترك

  1. والد ووالدة المشترك المتوفى اللذان كانا تحت إعالته حتى تاريخ وفاته، وكذلك جد وجدة المشترك المتوفى اللذان كانا تحت إعالته حتى تاريخ وفاته، ويشترط أن يكون الأب  أو الجد غير قادر على العمل أو تجاوز الستين من عمره ولا يعمل.
  2. أرملة أو أرامل المشترك المتوفى وتستفيد المطلقة طلاقًا رجعيًا متى حدثت الوفاة وهي في عدة الطلاق، وكذلك أرمل المشتركة إذا كان عاجزًا على الكسب إلى حين زوال عجزه، ويعتبر عاجزًا عندما يكون بلا عمل أو إذا تجاوز الستين من عمره وقت وفاة زوجته.
  3. أبناء وبنات ابن المشترك الذي توفي أثناء حياة المشترك وكانوا تحت إعالته حتى تاريخ وفاته، وكذلك إخوة وأخوات المشترك المتوفى الذين كانوا تحت إعالته حتى تاريخ وفاته.

وتنطبق هذه القائمة على بنات المشترك المتوفى مهما كان عمرهن حتى زواجهن، وأبناء المشترك المتوفى الذين تقل أعمارهم عن (21) سنة حتى إكمال هذه السن،ويتم تمديد سن الاستحقاق إلى 26 سنة إذا كانوا يكملون دراستهم، أما الملتحقات بعمل منهن فيحق لهن الجمع بين الأجر والمعاش في حدود 3000 ريال،  كما أن الملتحقين بعمل يحق لهم الجمع بين الأجر والمعاش في حدود (3000) ريال، ولا يشترط أي حد لسن العاجزين منهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *