بملعقة واحدة عالجي حب الشباب والندبات والبقع نهائياً لوجه صافي ونظيف

بملعقة واحدة عالجي حب الشباب والندبات والبقع نهائياً لوجه صافي ونظيف

حب الشباب هو عبارة عن بثور تظهر نتيجة انسداد مسام البشرة وبسبب تراكم خلايا الجلد الميت والسبب الأساسي لظهورها هو زيادة إفراز الزيوت في البشرة الدهنية، ولكن بعض الأشخاص يعانون من ظهور حب الشباب في فترات معينة ويحدث ذلك نتيجة عوامل وراثية وعدم تناول غذاء صحي أو وجود خلل في الهرمونات وبسبب ذلك يبحث الجميع عن طرق ووصفات طبيعية لعلاج حب الشباب وهذا ما سوف نقدم لكم في هذا المقال فتابعونا.

علاج حب الشباب بالقرفة

نقوم بمزج كمية مناسبة من القرفة مع كمية مناسبة من العسل ونقلب المكونات للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن التى يوجد بها الحبوب ثم يترك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء ثم يجفف.

تقوم القرفة بمحاربة البكتيريا التى توجد في البشرة لذلك هي علاج فعال جدا للقضاء على مشكلة حب الشباب.

زيت الأركان

في البداية يجب أن نقوم بغسل البشرة جيدا ثم نتركها حتى تجف وبعد ذلك نقوم بدهن الأماكن المصابة بزيت الأركان مع التدليك بحركات دائرية ثم نتركه لمدة ساعتين، تكرر هذه الوصفة مرتين يوميا للتخلص من حب الشباب نهائيا.

يقوم زيت الأركان بتنظيم إفراز الزيت الزائد في البشرة وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامين ه لذلك فهو يقوم بترطيب البشرة الجافة.

زيت السمك

نقوم بشراء كبسولات زيت السمك من الصيدلية ثم نقوم بفتحها وتوضع على الأماكن المصابة ونتركها لمدة ساعة ثم تغسل بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للتخلص من حب الشباب.

يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا3 الدهنية ولذلك فهو يقوم بالسيطرة على التهاب الجلد ويسرع من عملية شفاء البثور وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

خل التفاح

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • ملعقتان إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الماء المقطر.
  • قطعة من القطن.

طريقة التحضير:-

  • نقوم بخلط خل التفاح مع الماء.
  • نستخدم قطعة قطن ونقوم بغمسها في الخليط.
  • نمرر بالقطنة على المنطقة المصابة بحب الشباب ونتركها لمدة 10 دقائق.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • نكرر هذه الخلطة عدة مرات يومياً والاستمرار عليها لأيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *