بعد انتشار مقاطع فيديو.. كيف نفرق بين الأرز الطبيعي والبلاستيكي المغشوش؟

بعد انتشار مقاطع فيديو.. كيف تكشف الأرز البلاستيكي المغشوش ؟ أعلنت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة عن قيامها بفحص المواد الغذائية القادمة إليها من أي دولة أخرى قبل إطلاقها المستهلكين من المواطنين السعوديين حيث تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً حول وجود أرز بلاستيكي مصنع في المملكة متخوفين من تأثيره السلبي على صحتهم جميعاً الأمر الذي دعا الجهات المعنية بفحص الأغذية ومطابقتها للمواصفات القياسية عن طريقة يستطيع كل مستهلك من خلالها فحص ما يشتريه من الأرز للتأكد من كونه طبيعياً مائة بالمائة منعاً للإصابة بالأمراض.

الأرز البلاستيكي المغشوش

يأتي الأرز البلاستيكي المغشوش من بعض الدول المصدرة له، وفي خلال عامي الألفين وتسعة عشر والألفين وثمانية عشر كان يأتي نسبة كبيرة من هذا الأرز قادماً من الصين، حيث يتكون ويتم صناعته من خلط مواد معا من ضمنها مادة البلاستيك ويقول خبراء الصحة أن تناولك لطبق من الأرز البلاستيكي يتشابه تماماً مع تناولك لكيس من البلاستيك.

أضرار الأرز البلاستيكي المغشوش

أضراراً وخيمة يسببها الأرز البلاستيكي على صحتكم، فهو ليس طبيعياً ولكن يحتوي على مواد ضارة، فمن المتوقع إصابتهم بما يلي:

  • تناولك لهذا الأرز يعرضك للإصابة بالعدوى ونشأة امراض لديك تضعف من جهاز المناعة.
  • المواد الموجودة في البلاستيك الداخل في صنع هذا الأرز لا تهضم بسهولة في القناة الهضمية مما يعرضك للإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

كيف نفرق بين الأرز الطبيعي والبلاستيكي المغشوش

وفي النهاية بظل السؤال الذي تبحثون عنه جميعاً هو طريقة التمييز بين الأرز البلاستيكي المغشوش والطبيعي لتكون الإجابة هي أن الأرز الطبيعي أبيض والآخر باهت قليلاً، ويمكن التأكد عن طريق دق الأرز وفي حال تكون مسحوق أبيض فهو طبيعياً أما عند تكون مسحوق بني فهو بلاستيكي ضار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *