خطوات حساب مؤشر كتلة الجسم خطوه بشكل مفصل

خطوات حساب مؤشر كتلة الجسم خطوه بشكل مفصل، مؤشر كتلة الجسم من أهم الطرق الهامة التي يتم قياسها مدى صحة الجسم حيث يمكنك حساب القدرة على حساب مؤشر كتلة الجسم الخاصة بك، وتتأكد إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي أولا لمنع زيادة الوزن وتتأكد في نفس الوقت إذا كان طولك مناسب إلى وزن جسمك بالكيلوجرام وقسمة الوزن على المتر وهذا هو الرقم الناتج يصبح مؤشر كتلة الجسم، وبالتالي إذا كان لديك وزن صحي أو زيادة في الوزن يمكنك أن تتجنب خطر الإصابة بالأمراض التي تسبب التي تحدث بسبب زيادة الوزن ومؤشر كتلة الجسم يوضح إجمالي الدهون الموجودة في الجسم.

 خطوات حساب مؤشر كتلة الجسم

مؤشر كتلة الجسم هو مقياس لوزن الجسم على الإرتفاع، وذلك لتحديد كمية الدهون في الجسم وذلك باستخدام عمر يتم حساب هذا المؤشر.

 خطوات قياس مؤشر كتلة الجسم

يتم حساب الوزن العادي وهو يكون بعد الخروج من الحمام في الصباح وينبغي وضع الميزان على سطح مستوى وإذا كان لديك ميزان رقمه يجب أن تقوم بوضع في مكان حرارته ثابتة طوال اليوم حتى يتمكن من التعرف على صيغة الوزن بالكيلو جرام.

يتم قياس الطول من خلال استخدام شريط القياس العالي العادي لمعرفة طولك وينصح الحصول على المساعدة من بعض الأشخاص حتى تكون النتائج دقيقة، وذلك من خلال الوقوف بشكل مستقيم حافي والعمل على لمس الكعب وتكون في اتجاه عمودي للحائط إذا تطلب الأمر.

مقياس مؤشر كتلة الجسم 

  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18 =  نحيف جداً .
  • إذا كان لديك مؤشر كتلة الجسم بين 18  إلى 18,5  = النحافة بسبب زيادة الطول .
  •  إذا كان مؤشر كتلة الجسم ما بين 18.5 إلى 24.9 = وزن صحي .
  •  إذا كان مؤشر كتلة الجسم بين 25 إلى 29,9 = زيادة وزن .
  •  مؤشر كتلة الجسم أعلى من 30  = السمنة .

حساب مؤشر كتلة الجسم

يمكنك حساب مؤشر كتلة الجسم بالطريقة اليدوية واستخدام الآلة الحاسبة  :

مؤشر كتلة الجسم =  الوزن بالرطل X 703 ÷ الطول بالأقدام .

مؤشر كتلة الجسم = الوزن بالكيلوجرام ÷ الطول بالمتر  .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *