استغني عن جميع الكريمات في 10 دقائق تفتيح وتبييض الوجه الأكثر فاعلية

استغني عن جميع الكريمات في 10 دقائق تفتيح وتبييض الوجه الأكثر فاعلية

حلم كل شخص الحصول على بشرة بيضاء خالية من العيوب ولكن في الحقيقة هذا أمر صعب لأن البشرة تتعرض يوميا لعدة عوامل تجعلها باهتة ومنها أشعة الشمس وعوامل البيئة والتدخين وسوء التغذية وغيرها، وبسبب ذلك يلجأ الكثير إلى شراء منتجات تجميل مكلفة ولكنها في بعض الأوقات تكون غير مفيدة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفة لتفتيح البشرة في 10 دقائق فتابعونا.

وصفة لتفتيح البشرة فى 10 دقائق

  1. الزعفران.

نقوم بنقع 2 عود من الزعفران في ملعقة من الحليب ونتركه لمدة 3 ساعات ثم نقوم بغسل الوجه بغسول مناسب لنوع البشرة ونتركه حتى يجف ثم نقوم بتصفية المزيج ويوضع على الوجه والرقبة باستخدام قطنة.

ثم نترك المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء البارد تكرر هذه الوصفة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

يحتوي الزعفران على خصائص كثيرة تقوم بتفتيح البشرة وتخفيف العيوب التى توجد بها كما يقوم بتوحيد لونها ومن الممكن تناول الزعفران من أجل تحسين صحة الجسم.

  1. الكركم والطماطم.

نقوم بخلط حبة طماطم مع 2 ملعقة كبيرة من الكركم ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه بعد غسله وتنظيفه جيدا ثم نترك المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

  1. العسل.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع 3 ملاعق من زيت اللوز ثم نضيف ملعقة كبيرة لبن بودرة مع قطرات من عصير الليمون ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

نصائح للعناية بالبشرة

  • يجب استخدام واقي الشمس يوميا قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من البقع الداكنة وحروق الشمس كما يجب ارتداء نضارات شمسية لحماية منطقة العين من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يجب تنظيف البشرة وتطهيرها يوميا وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميت والجراثيم والبكتيريا التى توجد بها نتيجة التعرق وعوامل البيئة.
  • يجب تقشير البشرة مرتين أسبوعيا للتخلص من الجلد الميت وتحفيز طبقات الجلد على إنتاج طبقات جديدة.
  • يجب تناول كميات كبيرة من الماء تصل إلى 3 لتر يوميا من أجل تجديد خلايا الجلد الميت.
  • يجب تناول أطعمة صحية للحفاظ على بشرة مشرقة وأكثر نضارة وجمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *