وصفة طبيعية لعلاج الشيب والشعر الأبيض من أول استعمال و تعيد للشعر قوته ولمعانه

وصفة طبيعية لعلاج الشيب والشعر الأبيض من أول استعمال و تعيد للشعر قوته ولمعانه

من المعروف أنه عند التقدم في العمر يبدأ الشعر الأبيض في الظهور وهو ما لا ترغب به جميع النساء، وتحاول بشتي الطرق إخفائه والتخلص منه نهائياً، ويرجع السبب إلي ظهور الشيب أو اللون الرمادي علي الشعر إلي نقص صبغة الميلانين التي يقوم الجسم بإنتاجها حتي يظل لون الشعر الطبيعي.

وتريد دائماً المرأة المحافظة علي جمالها ولكن عندما يتغير لون شعرها إلي الأبيض فهذا يجعلها تفقد الثقة في نفسها، مما يجعلها ترغب في تغيير لون الشعر إلي لون آخر وهذا ما يترتب عليه تلف الشعر مما يؤدي إلي تساقطه وتقصفه.

لذلك سوف أقدم لكي وصفة طبيعية سوف تقضي علي الشعر الأبيض وتزيد من قوته ولمعانه.

وصفة البن المطحون وزيت الخروع

تساعد هذه الوصفة علي تقوية الشعر وحمايته من التقصف وتعيد له قوته ولمعانه، وزيت الخروع يعمل علي تغذية بصيلات الشعر مما يحفزها علي النمو.

مكونات الوصفة

  • 3 ملعقة كبيرة بن مطحون.
  • 2 ملعقة كبيرة حناء طبيعية.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • كوب ماء متوسط.

طريقة عمل الوصفة بالخطوات

نضع قدر علي النار ثم نضع 3 ملعقة كبيرة من البن المطحون، ونضيف مقدار من الماء كوب متوسط  ونقلب جيداً ونتركها حتي تصل إلي درجة الغليان.

في إناء كبير نقوم بوضع 2 ملعقة من الحناء ثم نضيف البن بالتدريج مع التحريك حتي نحصل علي عجينة سائلة ، ونقلب جيداً حتي لا يوجد بها أي تكتلات.

نضيف ملعقة كبيرة من زيت الخروع ونخلط المكونات جيداً حتي يندمج الزيت مع الخليط، ويجب استخدام الوصفة علي شعر نظيف.

نقوم بفرد الوصفة علي الشعر من الجذور وتتغلغل داخل الخصلات وفروة الرأس، ولكن دون غطاء ونتركها لمدة من ساعة إلي ساعتين علي الأقل.

نغسل الشعر بالشامبو والماء ويجب تنشيفه جيداً، وبعدها سوف تحصلين علي شعر بني لامع حيث أن هذه الوصفة لها قدرة عجيبة في ضياع الشيب والشعر الأبيض، وتجعل شعرك قوياً وتوقف التساقط.

وبهذا سيدتي تكوني قد تخلصت من الشعر الأبيض وحصلتي علي شعر جذاب وقوي، ولكن يجب المداومة علي هذه الوصفة علي الأقل مرة في الأسبوع للحفاظ علي اللون ثابت، ويجعلك دائماً واثقة في نفسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *