التخطي إلى المحتوى

كيفية عمل الكرواسون في البيت بطريقة سهلة وسريعة مثل المحلات، هناك الكثير منا يعشق الكرواسون فهو معشوق الصغار والكبار، فهو يعتبر من الوجبات الخفيفة ويمكن تقديمه مع الشاي، ولكن تفضل الأمهات عمل الوجبات الخفيفة في البيت ولكن طريقة عمل الكرواسون لا يعلمها إلا القليل، واليوم اقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل الكرواسون مثل المحلات بطريقة سهلة وسريعه اكثر أمان وصحة.

مقادير تحضير الكرواسون

  1. 100 جرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  2. 3 ملاعق سكر كبيرة.
  3. 2 ملعقة خميرة صغيرة.
  4. 3 كوب ونصف دقيق أبيض.
  5. 1 ملعقة ملح صغيرة.
  6. كوب ونصف من الحليب السائل.
  7. نصف كوب زبدة مذابة لدهن العجين.
  8. صفار بيضة.

طريقة تحضير الكرواسون

  • نقوم بوضع الدقيق في إناء ثم نقوم بإضافة الحليب والزبدة ونقوم بالتقليب جيدا ثم نضع الملح والسكر ونستمر في تقليب المكونات مع بعضها جيدا.
  • والآن نقوم بإضافة الخميرة إلى الخليط ثم نبدأ في عجن المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة وبعد ذلك نقوم بوضع العجين في وعاء كبير ومن ثما نقوم بتغطية العجينة بقطعة من القماش أو النايلون ونضعها في مكان دافئ لمدة ليلة كاملة حتى يتخمر العجين.
  • وفي اليوم الثاني نقوم بتقطيع العجينة إلى كرات صغيرة ونتركها جانباً حتى ترتاح لمدة عشر دقائق.
  • والآن نقوم بإحضار صينية كبيرة قصيرة الحواف ثم نقوم بفرد الكرات الصغيرة بحجم متساوي ونضعها فوق بعضها،ثم نقوم بدهان كل طبقة من العجين بالزبدة المذابة ماعدا أخر طبقة.
  • الان نقوم بفرد جميع طبقات العجين بالشوبك بهدوء ثم نقوم بتقطيع العجينة إلى شكل مثلث ثم نقوم بوضع الحشو المطلوب في كل منها على الطرف العريض ونقوم بلفها حتى تأخذ شكل الكرواسون.
  • نقوم بوضع ورق زبدة على صينية الفرن ثم نقوم برصف قطع الكرواسون فوقها ثم نقوم بتغطيتها ونتركها حتى ترتاح لمدة نصف ساعة تقريبا.
  • والآن نقوم بدهان الكرواسون بمزيج من البيض والحليب ثم نقوم بإدخاله في فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 200 درجة مئوية ثم نتركه لمدة ثلث ساعة تقريبا حتى ينضج وهكذا نحصل على كرواسون صحي وجاهز للتقديم مثل المحلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.