الأسنان عنوان الصحة والجمال تعرفي على كيفية العناية بصحتها ونظافتها

الأسنان عنوان الصحة والجمال تعرفي على كيفية العناية بصحتها ونظافتها

روتين الحفاظ على نظافة وصحة الأسنان، الأسنان من أهم المظاهر التي تضع عنوان الشخص، فتحكي الأسنان ونظافة الفم الكثير عن روتين وعادات هذا الفرد أمام الناس، لذا يجب أن نهتم بتنظيفهم بشكل دوري دون أن نهمل أو نهتم بشكل زائد فيتلفوا.

طرق تنظيف الأسنان

عليك التأني أثناء تنظيف أسنانك بشكل جيد وأن تأخذ ما يكفيك من وقت حتى تحصل على أسنان صحية، متوسط الوقت ثلاث دقائق؛ مع مسك الفرشاة بشكل جيد كالقلم، دون أن تقسوا على أسنانك؛ و تناول فنجان واحد من الشاي بشكل يومي.

قم بتغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك من وقت إلى آخر ككل شهرين أو ثلاثة أشهر، والإكثار من تناول اللبن قليل الدسم حتى يتم حماية الأسنان ويحافظ على قوتها بفضل الكالسيوم وباقي المعادن التي به.

حيل للمحافظة على الأسنان

  • يمكنك القيام بالغرغرة بمحلول خل التفاح أثناء الصباح الباكر متوفيا مثالي حتى تتمكن من المحافظة على بياض أسنانك مع تنظيف وافي للأسنان.
  • ينصح الأطباء  والمختصين بشرب كأس ممتليء من الماء على فترة تقدر بكل ساعة في المتوسط، حتى تكتسب  محافظة على رطوبة فمك و ليعمل الجهاز الهضمي بشكل مستقر وسليم، وابتعد عن قضم أو مص المواد الغذائية التي تتسم بالقسوة، كمثال على ذلك السكاكر والثلج.
  • يجب الحذر في تناول المشروبات الغازية، واستخدام غسول فم يومي وخيط طبي، وعدم المبالغة في استخدام معجون الأسنان حتى لا يعطينا نتائج عكسية.

وهكذا نكون قد سردنا بتفصيل لروتين الحفاظ على الأسنان وصحة الفم بشكل وافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *