أفضل ثلاث وصفات بمكونات بسيطة لتفتيح البشرة والتخلص من شعر الوجه بسهولة

أفضل ثلاث وصفات بمكونات بسيطة لتفتيح البشرة والتخلص من شعر الوجه بسهولة

يعتبر وجه المرأة هو مصدر جمالها الطبيعي، ولكن إن واجهت أي مشكلة تتعلق بالبشرة فانه يصبح مصدر قلق بالنسبة إليها و أن ظهور الشعر الزائد في الوجه من الأمور التي تسبب الذعر لدي الفتيات، وذلك لأنه يشعرها بالخجل.

وتضطر لإزالته بالطرق المؤلمة التي تؤدي إلي ظهور الحبوب في الوجع، في حين أن الوصفات طبيعية تمنحك جمالاً وتجعل بشرتك صافية وناصعة البياض،وتجعلك تزيلين الشعر الزائد بدون ألم وهذا لأن جلد الوجه حساس جداً ويحتاج إلي التعامل بلطف.

وصفات التخلص من شعر الوجه وتفتيح البشرة

وفي هذا الموضوع سأقدم لكي بعض من هذه الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد بالوجه.

وصفة الجيلاتين والحليب البودرة

تعمل هذه الوصفة علي إزالة الشعر الزائد بكل سهولة وتفتح البشرة أيضاّ ومكوناتها سهلة جداّ وهى عبارة عن

  • ملعقة حليب بودرة.
  • ملعقة جيلاتين.
  • 2ملعقة صغيرة حليب دا فيء.

طريقة التحضير

نخلط المكونات في وعاء صغير ثم نضعه علي حمام بخار ساخن حتي نحصل علي مكون كريمي، ونتركه يبرد وبعد ذلك باستخدام فرشاة للوجه ونقوم بفرد الوصفة علي الوجه مع مراعاة عدم لمس الحواجب، ونتركه حتي يجف لمدة نصف ساعة ويصبح مثل القناع ونزيله بكل سهولة.

وصفة بياض البيض والنشا

تعمل هذه الوصفة علي شد التجاعيد وإزالة الشعر من الوجه بدون ألم حيث يعمل النشا علي تفتيح وتبييض البشرة ومكونات هذه الوصفة عبارة عن

  • بياض بيضة.
  • ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير

نخفق بياض البيض جيداّ ثم نضيف عليه ملعقة النشا ونقلب المكونات حتي تمتزج ويذوب النشا تماماّ، ثم نضع علي البشرة ونضع عليه مناديل مبللة جافة، وبعد ذلك نضع من الوصفة فوق المنديل ونتركها لتجف لمدة 15 دقيقة ثم زيلي المنديل واغسلي وجهك بالماء وستلاحظين الفرق.

وصفة الزبادي والدقيق

تساعد هذه الوصفة في التخلص من الشعر الزائد وتفتيح البشرة، وذلك لأن الزبادي يعمل علي ترطيب الوجه وتفتيحه ومكونات هذه الوصفة.

  • نصف كوب زبادي.
  • 2 ملعقة دقيق.
  •   ملعقة كركم.

طريقة التحضير

نخلط كل المكونات جيداّ ثم نضعها علي الوجه لمدة 50 دقيقة، ثم نقوم بفرك الوجه بأصابع اليد، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *