أعملي ماسكات وفتحي وبيضي بشرتك وخليكي منورة بمكونات طبيعية

أعملي ماسكات وفتحي وبيضي بشرتك وخليكي منورة بمكونات طبيعية

تسعى الكثير من الفتيات والسيدات للحصول على بشرة بيضاء وناصعة، وبدون أي مشاكل، وتريد كل الفيتات الحصول على بشرة نقية وموحدة، ويوجد الكثير من الطرق التي تساعدك على جعل بشرتك بيضاء وموحدة، ولكن تلجأ الكثيرمن الفتيات إلى الطرق والماسكات الطبيعية.
وهناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكنك صنعها وتحضيرها في المنزل، والتي تساعدك على جعل لون البشرة موحداً، وتساعد على تفتيح البشرة، وتساعد على التخلص من الانتفاخات التي توجد تحت العين، وتساعد على إزالة البقع الداكنة التي تظهر على وجهك وتقلل من جمالك، وتساعد أيضاً على ترطيب البشرة لأطول فترة، وتعمل على تنظيف البشرة وحمايتها، ومنحها الحيوية، والنشاط، والنضارة، والاشراق، وتساعد الماسكات على علاج جفاف البشرة، وجعل البشرة صحية ونقية سوف نقدم لك في هذا المقال العديد من الطرق الطبيعية والصحية؛ لتفتيح البشرة وجعلها موحدة اللون، ومشرقة.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من العناصر التي تفيد البشرة الدهنية، وتساعد الطماطم على غلق المسام المفتوحة، وتساعد في التخلص من حب الشباب، ويعمل هذا الماسك كمرطب للوجه؛ لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ويعمل على تنظيف البشرة، ويمكن أن تستخدم كمطهر طبيعي للبشرة من الأوساخ العالقة بها، ويحتوي على مضادات للأكسدة، ويعمل هذا الماسك على إزالة خلايا الجلد الميت ويعالج البشرة، ويقضي على البقع الداكنة التي تظهر على الوجه، ويمنح البشرة الحيوية، والنشاط، والنضارة.
ويعتبر ماسك الطماطم مناسب جداً لجميع للبشرة الدهنية، ويعمل هذا الماسك على منح الخدود لونها الوردي، وتفتيح البشرة، وجعلها ناعمة وصافية مثل بشرة الأطفال، وسوف نقدم لك سيدتي طريقة عمل الماسك في المنزل بكل سهولة، ومكونات طبيعية، وصحيه، ومفيدة لصحة بشرتك.

مكونات ماسك التفتيح

  1. ثمرة من الطماطم متوسطة الحجم.
  2. ملعقة صغيرة من الزبادي الطازج.
  3. ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون.

طريقة تحضير الماسك

قومي بهرس الطماطم جيداً، ثم قومي بخلطها مع ملعقة صغيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وقومي بخلطهم جيداً مع بعض، ثم قومي بوضع الماسك على وجهك ورقبتك، ولمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام، وقومي بشطفه بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة، مع تكرار ذلك الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الخيار

يعد الخيار من الماسكات الطبيعية للبشرة، ويعتبر كعلاج طبيعي وفعال للبشرة الجافة، ويعمل الخيار على ترطيب البشرة، وجعلها نضرة، ومشرقة، ويحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء فيساعد على ترطيب البشرة لأطول فترة، ويساعد ماسك الخيار على توحيد لون البشرة، وجعلها موحدة ومشرقة، ويساهم الخيار في التخلص من الانتفاخات التي توجد تحت العين، ويعمل على تجديد خلايا الجلد، والتخلص من الجلد الميت، ويعمل على غلق المسام المفتوحة.

ويقضي على الهالات السوداء، والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه، ويعمل ماسك الخيار على التقليل من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة، ويحتوي هذا الماسك على الكثير من الفيتامينات، ومن أهمها فيتامين (سي)، وفيتامين (ك)، وفيتامين (أ)، ويحتوي على مضادات للأكسدة، ويحتوي أيضاً على الكثير من المركبات المضادة للالتهابات، والتي تساهم في الحصول على بشرة نقية، وصافية، ومشرقة مثل بشرة الأطفال.

ويعمل ماسك الخيار على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ولذلك سوف نقدم لك سيدتي أفضل طريقة لتحضير ماسك الخيار في المنزل بمكونات طبيعية، وملىئة بالعديد من الفوائد التي تفيد بشرتك وتجعلها ناعمة كالحرير في وقت بسيط وبأقل التكاليف.

مكونات الماسك

  1. ثمرة من الخيار الطازج.
  2. ملعقتان كبيرتان من السكر الخشن.

طريقة تحضير ماسك الخيار

قومي بهرس حبة الخيار مع الاحتفاظ بقشر الخيار، ثم قومي بوضع السكر عليه، وقومي بخلط المكونين جيداً حتى تتجانس، وتحصلين على خليط متماسك، ثم قومي بوضع الخليط في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، وقومي بوضع الماسك على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطف بشرتك بالماء البارد، ثم تنشيفها بواسطة منشفة قطنية وكرري ذلك الماسك مرتين في الاسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *