موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للقبول بالجامعات المصرية

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للقبول بالجامعات المصرية

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 منذ إعلان نَتيجة شهادة الثانوية العام 2020، وجميع الطُلاب يَترقبون مَوعد تَنسيق الدخول بالجامعات، وبعد انتهاء المرحلة الأولى، وقرب انتهاء المرحلة الثانية، بدأ السؤال عن موعد تَنسيق المرحلة الثالثة 2020، والذي يَشغل بال الطُلاب وأولياء الأمور بشكلً مُستمر لأنها تُعتبر الفرصة الأخيرة لالتحاقهم بالجامعات هذا العام.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020

لقد أعلن وزير التَعليم العالي، والبَحث العلمي، أنه فور الانتهاء من قَبول الطُلاب والطالبات في المرحلة الثانية لتَنسيق الجامعات 2020، سَيتم الإعلان مُباشرًة الإعلان عن قَبول دُفعة جديدة من طُلاب الثانوية العامة الحاصلين على 50% فما فوق.

في المرحلة الثالثة لتَنسيق الجامعات، والتي من المُقرر الإعلان عنها فور إعلان الطُلاب الناجحين وقبولها من المرحلة الثانية، يوم الخميس الماضي الموافق 10 سبتمبر الجاري.

مَوعد تَسجيل الطُلاب في تَنسيق المرحلة الثالثة 2020

ومن ضمن التصريحات التي أدلى بها وزير التَعليم العالي والبحث العلمي، أنه سَيَتم فتح باب التًسجيل رغبات الطُلاب في المرحلة الثالثة في تَنسيق الجامعات، فور الإعلان عن نَتَيجة تَحويلات الاغتراب.

بَحد أدنى للشعبتين الأدبي، والعلمي 50%، ويُمكن للطُلاب الدخول عبر الموقع والقيام بتَسجيل الرغبات بدايًة من اليوم السادس عشر من شهر سبتمبر الحالي.

والجدير بالذكر أنه قد وصل عدد إجمالي الطُلاب، الذين تَقدموا في التسجيل بالمرحلة الثانية 246 ألف و727 طالب، كان نصيب الشُعبة العلمي 189.704 ألف طالب، أما الشعبة الأدبي فوصل عدد الطُلاب فيها إلى 57.23 ألف طالب.

كيفية معرفة نَتيجة تَنسيق المرحلة الثانية

ولقد تَم الإعلان عن نَتيجة تَنسيق المرحلة الثانية لطُلاب الثانوية العامة، لدخول الجامعات هذا العام، عبر بوابة حكومة الرسمية، والتي يُمكن للطُلاب معرفتها بكل سهولة، فور الدخول على رابط وزارة التعليم العالي مكتب تنسـيق القبـول بالجامعـات والمعاهــد ثم المرور بهذه الخطوات الآتية

  • الضغط على وزارة التعليم العالي مكتب تَنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.
  • ثم كتابة رقم الجلوس.
  • والرقم السري.
  • ثم الضغط على (للدخول على موقع التَنسيق الرئيسي).

يُرجى العلم أنه يَجب ملء كل الحقول الفارغة بطريقة صحيحة سواء عند معرفة النتيجة أو عند القيام بالتَسجيل، مثل كتابة الاسم بطريقة صحيحة، والرقم السري، ورقم الجلوس، والإدارة التَعليمية التابع لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *