اسعار البنزين الجديدة بالمملكة بعد إعلان ارامكو لشهر سبتمبر 2020

اسعار البنزين الجديدة بالمملكة بعد إعلان ارامكو لشهر سبتمبر 2020

اسعار البنزين الجديدة بالمملكة ، يُعتبر مُتابعة الأسعار من الأمور الهامة التي تَشغل بال المواطن، خاصًة لو كانت أسعار البنزين، ولعل أكثر ما يَبحث عنه المواطنين في المملكة في هذه الأيام هو معرفة اسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر 2020، والتي قد أعلنت عنها شركة أرامكو من قَبل، بعد إقرار الزيادة المُقررة، ولهذا زاد البحث عن معرفة السعر الحالي للبنزين في السعودية بهذا الشهر.

اسعار البنزين الجديدة بالمملكة

يَحصل المواطنين في المملكة العربية السعودية على البنزين من الشركة الحكومية أرامكو، وهي التي تَقوم بأعمال التَنقيب، والتَكرير، والإنتاج للبترول، بالإضافة إلى القيام باستخراج الغاز، من أن تَم تأسيسها في عام 1988م، وهي المورد الرئيسي للبترول والغاز في السعودية.

والجدير بالذكر أنها من أكبر الشركات التي تُحقق أرباح كل عام، تُقدر بمليارات الدولارات، جعلتها الأقوى والرائدة في مجالها، حيث بَلغت أرباحها في أحد الأعوام 100 مليار دولار.

كيف يَتم تَحديد أسعار البنزين الجديدة في المملكة

قامت شركة أرامكو بوضع خطة جديدة يَتم بها تَسعير البنزين فيها، حيث قامت بوضع خطة تَهدف بتَغيير أسعار البنزين كل شهر، بدلًا من أن كان يَتم تَغيير كل ثلاث أشهر، أي ربع سَنوي.

ولقد تَم تَطبيق هذه الخطة بدايًة من شهر فبراير الماضي، ومنذ ذَلك الحين ويُتابع المواطنين في المملكة العربية السعودية، أخبار البَنزين كل يوم 10 من الشهر الميلادي، لمعرفة ما هو سعر البنزين الجديد لهذا الشهر.

وأنه بيَتم الإعلان وإعلام المَواطنين بالأسعار الجديدة للتَعامل بالسعر الجديد بدايًة من أوائل صباح اليوم الحادي عشر من نفس الشهر، أي في اليوم التالي مٌباشرًة.

سعر البنزين الجديدة  لشهر سبتمبر 2020

تم الإعلان عن سعر البنزين لشهر سبتمبر الحالي 2020 في هذا البيان التالي

  • بنزين 95 أصبح 1.63 ريال سعودي.
  • بنزين 91 أصبح 1.47ريال سعودي بدلًا من 1.43.
  • لتر بَنزين الديزل 0.52 ريال سعودي.
  • لتر الكيروسين أصبح 0.70 ريال سعودي.
  • سعر غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *