كولاجين طبيعي لشد تجاعيد البشرة في 10 دقايق

كولاجين طبيعي لشد تجاعيد البشرة في 10 دقايق

أهمية الكولاجين للبشرة، يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعدنا في الاهتمام بالبشرة والتي تحتوي على مفعول الكولاجين الذي يساعد في التخلص نهائياً من مشكلة التجاعيد والخطوط، كما أن الكولاجين يعمل على مد البشرة بالحيوية والطاقة والنضارة وإليكم في هذا المقال وصفات الكولاجين لمحاربة مشاكل البشرة:

أهمية التفاح لمشاكل البشرة:

تعاني البشرة من مشكلة الخطوط الرفيعة والتجاعيد وهذا الأمر يزعج كثيراً فيحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة ومنها الجمال والشباب، فمن الممكن أن يتم تدليك البشرة باستخدام ها النوع من الفاكهة لحصول البشرة على عدد كبير من الفوائد ويتم تحضير هذا الماسك بالطرق الآتية:

  1. القيام بغسل ثمرة التفاح وتقطيعها وإضافة خمسة ملاعق من العسل إلى الخليط السابق.
  2. القيام بخلط المكونات جيداً لحين الحصول على خليط منسجم.
  3. القيام بوضعه على الوجه وتركه على البشرة لمدة عشرة دقائق.
  4. القيام بغسل البشرة باستخدام المياه الفاتر.

أهمية الجليسرين لإزالة التجاعيد:

في حين ظهور علامات الكبر على البشرة يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الجليسرين ويتم تطبيق الخليط على البشرة ويتم تدليك الوجه باستخدام حركات دائرية وتركها على البشرة لمدة نصف ساعة.

أهمية الجلسرين للبشرة:

يلعب الجلسرين دور كبير في حل مشاكل البشرة فيساعد على ترطيب وتفتيح البشرة كما أنه يعمل على تهدئة البشرة وجعلها خالية نهائياً من جميع المشاكل.

أهمية اللوز الحلو لإزالة التجاعيد:

في حين ظهور علامات الكبر على البشرة يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من اللوز الحلو ويتم تطبيق الخليط على البشرة ويتم تدليك الوجه باستخدام حركات دائرية وتركها على البشرة لمدة نصف ساعة.

أهمية زيت اللوز الحلو للبشرة:

يلعب زيت اللوز الحلو دور كبير في حل مشاكل البشرة فيساعد على ترطيب وتفتيح البشرة كما أنه يعمل على تهدئة البشرة وجعلها خالية نهائياً من جميع المشاكل.

زيت الزيتون لإزالة التجاعيد:

في حين ظهور علامات التجاعيد على البشرة يتم خلط ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم تطبيق الخليط على البشرة ويتم تدليك الوجه باستخدام حركات دائرية وتركها على البشرة لمدة نصف ساعة.

وصفات لتفتيح البشرة بعد شدها بالكولاجين الطبيعي:

  1. إحضار بولة يكون حجمها متوسط ويتم إضافة ملعقة كبيرة من الكركم وإضافة لها ملعقتان من المياه الباردة ثم القيام بخلط المكونات جيداً لحين أن تتجانس.
  2. إحضار بولة عميقة ويتم إضافة ملعقة كبيرة من الشوفان الناعم وإضافة لها ملعقتان من المياه الباردة ثم القيام بخلط المكونات جيداً لحين أن تتجانس.

الحفاظ على نضارة البشرة وخالية من الشوائب والتجاعيد

يعتبر الماء من المواد الخالية من السعرات الحرارية فيمكن شربها بدل من المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لأن تناول الماء يوميا يعمل على نضارة البشرة وتفتيحها بشكل طبيعي وصحي، فيجب تناول أيضا المشروبات الطبيعية للحفاظ على بشرة صافية خالية من أي عيوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *